Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ألجبرا فينشرز» تعين شريكين عامين في صندوق تمويلها الثاني بقيمة 90 مليون دولار

أعلن صندوق «ألجبرا فينشرز» Algebra Ventures، الاستثماري المصري، عن تعيين شريكين عامين في صندوق التمويل الثاني، وقيمته 90 مليون دولار.

واختارت «ألجبرا فينشرز» كلا من ليلى حسن وعمر خشبة، بما لهما من خبرة واسعة في مجال رأس المال الاستثماري.

وانضم عمر خشبة إلى «ألجبرا فينشرز» في عام 2018، وساعد في قيادة الاستثمارات في بعض شركات محفظتها، كما تم ترقيته مؤخرا إلى مدير الصندوق الأول، وهو أحد المساهمين بقوة في النمو السريع لشركة “ألجبرا فينشرز”.

وقبل أن يصبح مستثمرا، امتلك عمر خبرة واسعة في مجال تأسيس وتشغيل الشركات الناشئة لسنوات.

وحول تعيينه كشريك عام، قال عمر خشبة: “انضممت إلى ألجبرا فينشرز في صندوقها الأول منذ فترة، وكان لدينا 4 شركات فقط في المحفظة، بينما اليوم تضم المحفظة 21 شركة مؤثرة، داخل مصر وخارجها”.

أما ليلى حسن فقد عملت سابقا في 500 Startups، وهي شركة عالمية لرأس المال المخاطر، كما عملت في صندوق MEVP، الذي يركز على منطقة الشرق الأوسط.

وتحولت ليلى إلى الاستثمار بعد خبرة كبيرة حصلت عليها من بيئة الشركات الناشئة في مصر، ودعمها لها من ناحية الإجراءات التشغيلية وجمع التمويل، ومن المقرر أن تبدأ ليلى مهامها في “ألجبرا فينشرز” في وقت لاحق من العام الجاري.

من جانبها، قالت ليلى حسن: “أنا متحمسة للانضمام إلى فريق ألجبرا المذهل، ولإطلاق جولة تمويلية مصرية بقيمة 90 مليون دولار، بالتزامن مع حالة النمو في بيئة العمل المصرية”.