Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أكبر 3 جولات تمويل للشركات الناشئة في الربع الأول من 2022 بالشرق الأوسط

جمعت شركات المنقطة أكثر من 860 مليون دولار عبر 166 صفقة

سجلت الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نموًا قويًا في الربع الأول من عام 2022، وقد جمعت شركات المنطقة أكثر من 860 مليون دولار في جولات التمويل عبر 166 صفقة في الربع الأول، مسجلة نموًا بنسبة 33.3% على أساس سنوي، وتميزت 3 جولات بكونها هي الأكبر في الربع الأول من 2022.

رين Rain

نجحت رين Rain، في جمع 110 مليون دولار أمريكي في جولة تمويل السلسلة ب، بقيادة مشتركة من Paradigm و Kleiner Perkins وبمشاركة مجموعة من الشركات مثل Coinbase Ventures وGlobal Founders Capital وMEVP وCadenza Ventures وجيمكو وCMT Digital.

ورين هي شركة بحرينية، وتعد واحدة من أوائل المنصات المرخصة لحفظ وتداول العملات المشفرة في منطقة الشرق الأوسط وأكبرها، حيث تأسست على يد عبد الله المعيقل وإيه جيه نيلسون وجوزيف دالاجو ويحيى بدوي عام 2017، وتسعى لتوسيع حضورها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا وباكستان في السنوات القادمة.

وتسعى المنصة إلى توفير مساحة آمنة وموثوقة، لبيع وشراء وتخزين العملات المشفرة، فضلاً عن توفير فرص تعليمية منتظمة للمهتمين بزيادة معارفهم حول العملات المشفرة.

Tabby

مؤسس Tabby

وجمعت شركة Tabby الإماراتية جولة تمويل B بقيمة 104 مليون دولار، وقادت الجولة سيكويا كابيتال إنديا وشركة إس تي في، بمشاركة من أربور فينتشرز، ومبادلة للاستثمار الرأسمالي، وجلوبل فاوندرز كابيتال (جي إف سي)، وكانت الجولة امتدادًا لجولة Series B التي تبلغ تكلفتها 50 مليون دولار، والتي أغلقت في أغسطس الماضي، وقد وصل إجمالي تمويلها حتى الآن إلى أكثر من 180 مليون دولار.

وتوفر الشركة الناشئة حلول الشراء والدفع اللاحق، لأكثر من مليون مستخدم، من خلال ما يزيد عن 3 آلاف علامة تجارية عالمية في المنطقة، وتسعى الشركة لاستخدام الاستثمار الأخير في دعم توسعاتها في الأسواق العالمية خلال الفترة المقبلة.

نعناع Nana

مؤسس Nana

Nana هي شركة تجارية ناشئة مقرها المملكة العربية السعودية، وتغطي احتياجات البقالة اليومية والشهرية في المملكة، وجمعت 50 مليون دولار في جولتها التمويلية، وقاد الجولة FIM Partners و STV بمشاركة من Quencia Capital و Faith Capital و Jahez، ومجموعة السنبلة ومستثمرين استراتيجيين آخرين، بما في ذلك MEVP و Impact46.

وجاءت فكرة مشروع نعناع بعد خبرة استمرت لأكثر من 10 أعوام في عالم التسوق الالكتروني، ومن خلالِ عدة مراحل على مدار عامين قام فريق العمل بدراسة أهم المشاكل وإيجاد الحلول، فكان هذا المشروع حلًا ومتجرًا الكترونيًا هو الأول من نوعه لشراء الاحتياجات المنزلية داخل مدينة الرياض مبدئيًا، وسيتم التوجه مع نهاية هذا العام لتفعيل الخدمة في باقي مدن المملكة العربية السعودية.