Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أكبر 20 اقتصادًا في العالم بحلول 2040.. مصر بينهم

أظهر بحث أجرته مجموعة ” جولدمان ساكس”، أن تكون أسرع سنوات النمو الاقتصادي في العالم انتهت، في ظل ضعف النمو السكاني، وتغير المناخ، وتزايد المخاطر الجيوسياسية، وعوامل أخرى ستؤثر على الاقتصاد العالمي.

ووفقًا لتوقعات مجموعة جولدمان ساكس، من المتوقع أن ينمو الاقتصاد العالمي بمتوسط 2.8% سنويًا بين عامي 2024 و2029 وأن ينخفض تدريجيًا بعد ذلك.

وبحسب البحث فإن الاقتصادات الناشئة والاقتصادات الكبرى في آسيا عازمة على اللحاق بركب البلدان الأكثر ثراءً.

ومن المتوقع أن تكون 16 دولة آسيوية من بين الاقتصادات الرائدة، وفقًا لتوقعات الناتج المحلي الإجمالي لصندوق النقد الدولي لعام 2030.

وبحلول عام 2050، ستكون الصين والهند وإندونيسيا واليابان من بين أكبر 6 اقتصادات إلى جانب الولايات المتحدة وألمانيا.

وبناءً على التوقعات التي وضعتها مجموعة جولدمان ساكس، ستكون أكبر الاقتصادات في العالم بحلول عام 2040، والناتج المحلي الإجمالي الحقيقي المتوقع لعام 2040 من الورقة البحثية لمجموعة جولدمان ساكس بعنوان “المسار إلى عام 2075″، إضافة إلى التوقعات المستقبلية لعدد السكان بالمليون نسمة (2040)، ستكون الصين أكبر اقتصاد في العالم بحلول عام 2040 بينما تحل في المركز الثاني في الوقت الحالي.

وستنخفض الولايات المتحدة إلى المرتبة الثانية بين أكبر الاقتصادات في العالم بحلول عام 2040. من المتوقع أن يبلغ الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للولايات المتحدة 32 تريليون دولار في عام 2040.

والهند هي واحدة من أسرع الاقتصادات نمواً في العالم، ويتوقع أن تصبح أكثر الدول في عدد السكان لتتخطى الصين بفارق كبير.

ومن المتوقع أن تحتل ألمانيا المرتبة الرابعة بين أكبر الاقتصادات في العالم بحلول عام 2040، وسط معاناتها من مشكلة سكانية تتعلق بتزايد أعداد كبار السن.

وتُعد اليابان واحدة من أكبر الاقتصادات في العالم وستكون خامس أكبر اقتصاد بحلول عام 2040، وتراجعت اليابان بالفعل من موقعها كرابع اقتصاد في العالم لمصحلة ألمانيا في بداية 2024.

تُعد المملكة المتحدة واحدة من أكبر الاقتصادات في العالم وستكون سادس أكبر اقتصاد بحلول عام 2040، وتشكل شركات الخدمات المالية والصناعة أهم أعمدة النشاط الاقتصادي لها.

ومن المتوقع أن تحتل المملكة العربية السعودية المرتبة 15 بين أكبر الاقتصادات في العالم بحلول عام 2040، وتشهد المملكة تنويعًا في الاقتصاد بين القطاع النفطي والقطاعات الصناعية والخدمية.

وتعد مصر واحدة من أكبر الدول في القارة الأفريقية من حيث المساحة وعدد السكان، ومن المنتظر أن تحقق نسب نمو مرتفعة تصل إلى 5% سنويًا خلال الأعوام القليلة المقبلة، لتحل في المرتبة 18 ضمن أكبر 20 اقتصادًا في العالم بحلول 2040.