Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أكبر 10 شركات اتصالات في العالم.. «AT&T» تتصدر وفودافون في المركز التاسع

استعرض تقرير موسع لموقع إنفيستوبيديا الأمريكي المتخصص في البيانات والتصنيفات، أكبر 10 شركات اتصالات في العالم وفقا لحجم إيراداتها السنوية على مدى 12 شهرا، بدءا من أغسطس 2019 وحتى أغسطس من العام الجاري.

 إيه تي آند تي “AT&T”

تصدرت الشركة الأمريكية “إيه تي آند تي” القائمة بإيرادات بلغت 175.1 مليار دولار، وهي شركة قابضة تقدم خدمات الاتصالات والترفيه الرقمي في جميع أنحاء العالم، وتتضمن خدماتها الاتصالات اللاسلكية، وخدمات الإنترنت، والفيديو الرقمي، وإنتاج الأفلام والألعاب وتوزيعها، كما تمتلك الشركة شبكات رياضية تلفزيونية إقليمية، وحققت صافي دخل 12 مليار دولار، وتبلغ قيمتها السوقية نحو 211 مليار دولار.

فيرايزون للاتصالات “Verizon Communications”

تقدم شركة فيرايزون للاتصالات العديد من الخدمات، بما في ذلك منتجات وخدمات الاتصالات والترفيه والمعلومات، والاتصالات اللاسلكية واتصالات الفيديو، والخدمات السحابية وخدمات الأمن، وخدمات المكالمات المحلية وبعيدة المدى.بلغت إيراداتها نحو 130 مليار دولار على مدى 12 شهرًا اعتبارًا من 3 أغسطس 2020، وبلغ صافي دخلها 19.1 مليار دولار، ووصلت قيمتها السوقية إلى نحو 238 مليار دولار.

نيبون تلغراف آند تلفون “Nippon Telegraph & Telephone”

هي شركة قابضة يابانية، تقدم خدمات الاتصالات المحلية، وتبيع معدات الاتصالات، كما أنها تقدم خدمات الاتصالات للهواتف المحمولة، وبالإضافة إلى أعمالها في قطاع الاتصالات، تدير الشركة أيضًا أعمالاً في قطاع العقارات والتمويل وغير ذلك من قطاعات.بلغت إيرادات “إن تي تي ” نحو 110 مليارات دولار على مدى 12 شهرًا اعتبارًا من 3 أغسطس 2020، وحققت دخلاً صافيًا بلغ نحو 8 مليارات دولار، وتبلغ قيمتها السوقية 84.1 مليار دولار.

تشاينا موبايل ” China Mobile”

هي شركة استثمارات قابضة يقع مقرها في الصين، تتركز أعمالها الأساسية في قطاع الاتصالات، وتقدم خدمات المكالمات المحلية والدولية وخدمات التجوال، وخدمات المعلومات، وغير ذلك من خدمات، وقد بلغت إيراداتها نحو 108 مليارات دولار على مدى 12 شهرًا اعتبارًا من 3 أغسطس 2020، وحققت دخلاً صافيًا بلغ 15.4 مليار دولار، وتبلغ قيمتها السوقية نحو 140 مليار دولار.

دويتشه تيليكوم “Deutsche Telekom”

بلغت إيرادات شركة الاتصالات الألمانية “دويتشه تيليكوم” نحو 90 مليار دولار على مدى 12 شهرًا اعتبارًا من 3 أغسطس 2020، وحققت دخلاً صافيًا بلغ 4.3 مليار دولار، ووصلت قيمتها السوقية إلى 79 مليار دولار.تقدم شركة “دويتشه تيليكوم” خدمة التليفون الأرضي الثابت، وخدمات الهواتف المحمولة والإنترنت، وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للعملاء في ألمانيا وأوروبا الشرقية والولايات المتحدة الأمريكية.

سوفت بنك جروب “SoftBank Group”

تعمل الشركة اليابانية “سوفت بنك جروب” بشكل أساسي في قطاع الاتصالات والإنترنت، وتقدم خدمات الاتصالات الثابتة والمتنقلة، كما تعمل الشركة أيضًا في مجال الإعلانات عبر الإنترنت والتجارة الإلكترونية.بلغت إيرادات “سوفت بنك جروب” 57 مليار دولار على مدى 12 شهرًا اعتبارًا من 3 أغسطس 2020، فيما سجلت خسارة قدرها 9 مليارات دولار خلال تلك الفترة، بينما بلغت قيمتها السوقية 123.4 مليار دولار.

تشاينا تيليكوم “China Telecom”

بلغت إيرادات الشركة الصينية “تشاينا تيليكوم” نحو 54 مليار دولار على مدى 12 شهرًا اعتبارًا من 3 أغسطس 2020، وحققت دخلاً صافيًا بلغ نحو 3 مليارات دولار، فيما بلغت قيمتها السوقية 24 مليار دولار، وتوفر الشركة خدمات الاتصالات الثابتة والمتنقلة، والإنترنت، فضلاً عن تأجير معدات الشبكات.

تليفونيكا “Telefonica”

هي شركة اتصالات إسبانية متعددة الجنسيات، تعمل في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية والكابلات والبيانات والإنترنت والتلفزيون، وقد بلغت إيراداتها نحو 51 مليار دولار على مدى 12 شهرًا اعتبارًا من 3 أغسطس، وحققت دخلاً صافيًا بلغ نحو 200 مليون دولار، ووصلت قيمتها السوقية إلى 22.1 مليار دولار.

فودافون جروب “Vodafone Group”

بلغت إيرادات شركة “فودافون” البريطانية نحو 50 مليار دولار على مدى 12 شهرًا اعتبارًا من 3 أغسطس 2020، وسجلت خسارة بقيمة مليار دولار، ووصلت قيمتها السوقية إلى نحو 41 مليار دولار.وتقدم “فودافون” خدمات الهواتف المحمولة، مثل الاتصالات والرسائل، بالإضافة إلى خدمات الخطوط الثابتة، بما في ذلك خدمات النطاق العريض، فضلاً عن خدمات الإنترنت، والخدمات السحابية.

أمريكا موفيل “America Movil”

هي شركة اتصالات مكسيكية، تقدم خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية والبيانات الثابتة والتلفزيون المدفوع للعملاء في جميع أنحاء العالم، بلغت إيراداتها نحو 50 مليار دولار على مدى 12 شهرًا اعتبارًا من 3 أغسطس 2020، وقد حققت دخلاً صافيًا بلغ 1.1 مليار دولار، ووصلت قيمتها السوقية إلى 55 مليار دولار.