Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«أكبر صفقة أمريكية تقنية».. مايكروسوفت تقترب من حسم صفقة شراء «أكتيفجن» مقابل 68.7 مليار دولار

قالت شركة ألعاب الفيديو أكتيفجن بليزارد، الخميس إن مساهميها وافقوا على عرض شركة مايكروسوفت لشراء الشركة التي أنتجت لعبت كول أوف ديوتي مقابل 68.7 مليار دولار.

وأشارت الشركة التي مقرها في سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا الأمريكية إن حاملي أكثر من 98 % من الأسهم صوتوا لصالح الصفقة المقترحة خلال اجتماع خاص عقد في وقت سابق اليوم.

ونوهت مايكروسوفت في يناير إنها وافقت على الاستحواذ على أكتيفجن بليزارد مقابل 95 دولارا للسهم، في أكبر صفقة بقطاع الألعاب على الإطلاق، وذلك في الوقت الذي يتسابق فيه عمالقة التكنولوجيا في العالم على الفوز بحصص في تقنيات العوالم الافتراضية.

وعلى الرغم من أن تصويت اليوم يعد خطوة ذات مغزى نحو صفقة ناجحة لشركة أكتيفجن بليزارد وشركة مايكروسوفت، إلا أن الصفقة لا تزال خاضعة للمراجعة التنظيمية. من المتوقع إغلاق الصفقة المقترحة قبل يوليو 2023.

تقدر هذه المعاملة النقدية بالكامل منشئ الألعاب مثل “Call of Duty” و”World of Warcraft” و”Candy Crush” بسعر 95 دولارًا لكل سهم. لكن المستثمرين قلقون من أن رئيسة لجنة التجارة الفيدرالية لينا خان قد تسحب الصفقة بسبب مخاوف مكافحة الاحتكار، وهو ما قد يفسر سبب تداول الأسهم باستمرار بأقل من عرض مايكروسوفت.