Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أكاسيا فينتشرز المصرية تشارك في جولة تمويل بقيمة مليون دولار لصالح Fez Delivery النيجيرية

تقدم الشركة خدمات التوصيل للأفراد والشركات وتوظف التمويل للتوسع بأفريقيا

استثمرت شركة رأس المال المغامر أكاسيا فينتشرز المصرية في منصة توصيل الطلبات النيجيرية فيز ديليفري، إذ شاركت في الجولة التمويلية التأسيسية التي جمعتها الشركة الناشئة مؤخرا، حيث جمعت الشركة الناشئة تمويلًا أوليًا بقيمة مليون دولار في الجولة التي قادتها فينتشرز بلاتفورم النيجيرية، كما شاركت في الجولة أيضًا شركة فولترون كابيتال جنبًا إلى جنب العديد من المستثمرين الملائكيين.
خدمات التوصيل
تأسست فيز ديليفري في عام 2020، وتقدم خدمات التوصيل للأفراد والشركات في جميع أنحاء نيجيريا. ورفعت الشركة الناشئة قاعدة عملائها إلى 11 ألف عميل من الأفراد والشركات بمختلف أحجامها، وتمكنت من تسليم أكثر من 500 ألف طلب منذ تأسيسها. وفي عام 2022، أتمت 200 ألف رحلة وزادت إيراداتها الشهرية بنسبة 20٪.
مواصلة النمو
ستوظف الشركة التمويل الجديد في مواصلة النمو محليًا والتوسع في أسواق أفريقية جديدة، بما في ذلك غانا وكينيا وجنوب أفريقيا، في الربع الأخير من العام الحالي.
وقالت بيولا ألابي، الشريك العام لشركة Acasia Ventures ، “تمكنت فيز من جمع أكثر من 11000 عميل لأنهم يتخطون الأسواق الرئيسية ويخدمون العملاء في جميع أنحاء البلاد، وتستغل الشركة سوقًا لم يدخلها أي لاعب عالمي حتى الآن ، وبالتحديد تسليم الطرود عبر نيجيريا بأكملها ، بدلاً من المدن الكبرى فقط. إنه يمكّن الشركات الصغيرة والمتوسطة من التنافس مع اللاعبين الوطنيين من خلال تزويدهم بخدمات التوصيل التي تناسب طبيعة عملياتهم “.