Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أكاديمية البحث العلمى تطلق أكبر مسابقة للشركات الناشئة فى مصر

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، عن إطلاق “مسابقة تنمية وتطوير للشركات الناشئة” ضمن أنشطة مشروع تنمية وتطوير: تنمية ريادة الأعمال في مصر والممول من خلال منحة صندوق ائتمان المانحين متعدد البلدان وبرنامج الشراكة الدنماركية العربية والذي يمر بمرحلة انتقالية من خلال بنك التنمية الأفريقي.

قال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بأن مسابقة الشركات الناشئة تعد الأكبر من نوعها في مصر حيث يبلغ اجمالى تمويلها 981000 يورو.

وتهدف المسابقة إلى اختيار أفضل الشركات الناشئة في مجالات البيئة النظيفة والخضراء، الأعمال الزراعية، الحرف اليدوية، الفنون، التعليم، الصحة، منصات الكترونية، تتيح المسابقة للشركات الفائزة الفرصة للنجاح وتسريع النمو من خلال تقديم دعم مالي يصل الى 51000 يورو لكل شركة.

يذكر أن الأكاديمية تمول العديد من البرامج التي تدعم ريادة الأعمال وتقديم خدمات مالية وفنية للشركات الناشئة القائمة على أفكار مبتكرة تقدم حلول لتحديات تواجه المجتمع وتسهم في بناء الاقتصاد مثل نوادي ريادة الأعمال، الحاضنات التكنولوجية انطلاق، مسرع الأعمال 101 حيث بلغت أعداد الشركات الناشئة التي تم احتضانها نحو 200 شركة حقق بعضها نمو في الإيرادات تخطى نسبة 500%
قالت شيماء هلال المدير التنفيذى لبرنامج تنمية وتطوير، إن الطلبات تقبل عبر البريد الالكتروني باللغتين العربية والإنجليزية اعتبارا من 15 حتى 29 من مايو الجاري.

لفتت إلى أن سيتم تحكيم الطلبات من خلال المرحلة الأولى لتأهيل نحو 50 فريق مما ينطبق عليهم الشروط للمرحلة النهائية والتي يقدم خلالها الشركات المتنافسة عروض تقديمية أمام لجنة من الخبراء والمستثمرين لاختيار افضل ال 16 شركة التى ستفوز بالمنحة.

للمزيد من المعلومات حول المسابقة وشروط التأهيل واستمارة التقدم رجاء الدخول على الرابط التالي: http://www.asrt.sci.eg/category/open-calls

أو التواصل عن طريق البريد الالكتروني info.tanmiawatatweer@gmail.com.