Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«أفريكسم بنك» ينظم مائدة مستديرة لدعم الاستثمار بين مصر وأنجولا

انطلقت اليوم أعمال المائدة المستديرة بين مصر وانجولا تحت عنوان ” الاستثمار بين مصر وانجولا” والتى ينظمها البنك الافريقى للتصدير والاستيراد ” افريكسيمبنك” بالتعاون مع السفارة الانجولية بالقاهرة وبحضور كانيو أواني المديرة التنفيذية لمبادرة التجارة الأفريقية البينية بالبنك الافريقى للتصدير والاستيراد ،ووزير الشؤون الخارجية بجمهورية انجولا تيتى انطونيو ، ووزير الشباب والرياضة الانجولى انا بولا سكرومنتو ، ودكتور يحيى الواثق رئيس التمثيل التجارى نائبا عن وزيرة التجارة والصناعة المصرية نيفين جامع.

وقال وزير الشئون الخارجية بجمهورية انجولا، تيتي انطونيو : ” عمليه تعزيز التجارة البينية الافريقية فى ظل التحديات العالمية الحالية تفرض على دول القارة مزيد من التعاون والعمل المشترك لدفع معدلات النمو الاقتصادى وخلق فرص العمل ومواجهه تداعيات ازمه كوفيد ١٩ التى لاتزال تؤثر على الاقتصاد العالمى وتتاثر بها دول القارة.

وقال ان انجولا تعمل على تهيئة بيئة الاعمال لتكون اكثر جذبا للاستثمارات الخارجية، كما يتم العمل على الحد من الفساد واجراء العديد من الاصلاحات الادارية لتحسين مناخ الاستثمار والقضاء على البيروقراطية وتحسين الاجراءات الادارية المختلفه.

وقال ان هناك اولوية لدى جمهورية انجولا لتعزيز التجارة والاستثمارات مع جمهورية مصر العربيه ، كما تعد أنجولا بوابة لمصر للدخول الى الأسواق في وسط وجنوب افريقيا.

وأضاف أن أنجولا تحرص على تعزيز علاقاتها مع كل دول القارة ،مشيرا الى دعم مصر لجمهورية انجولا للحصول على الاستقلال ،ونشكر جهود كل المصريين، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وكذلك اشكر البنك الافريقي للتصدير والاستيراد على جهوده فى تنظيم هذا الحدث.

وقالت كانايو اواني، مديرة مبادرة التجارة الافريقية البينية بالبنك الافريقي للتصدير والاستيراد،ان البنك يولى اهمية كبيرة لدعم التجارة البينية الافريقية وتعزيز العمل المشترك على كافة المحاور ذات الاهتمام المشترك ،موضحه ان حجم التجارة البينية من المتوقع ان يتضاعف خلال السنوات الخمسة المقبله .

وقالت كانايو اوانى ان البنك يعمل على تيسير الوصول للاسواق الافريقية وعقد الصفقات المشتركة بين المستثمرين ورجال الاعمال من دول القارة.كما يدعم البنك تمويل التجارة ودعم الصادرات بين دول القارة ،كما تم إنشاء برنامج لضمان الصادرات و تيسير نقل الافراد والبضائع بين دول القارة .

وذكرت أن اتفاقية منطقة التجارة الحرة الافريقية القارية تقدم فرص لمصر وأنجولا للتعاون والعمل المشترك، فى القطاعات الاقتصادية المختلفه وهذا الحدث فرصة للتعارف والتقارب بين المستثمرين ورجال الاعمال من البلدين.

واكدت استعداد البنك لدعم وتمويل الصفقات المشتركة بين مصر وانجولا وتوفير كافة التيسيرات لضمان دفع التعاون المشترك على المستوى الاقتصادى والتجارى.