Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أغنياء العالم يخسرون 206 مليارات دولار في يوم واحد.. على رأسهم إيلون ماسك

كشف مؤشر بلومبرج للمليارديرات، أن أغنى 500 شخص في العالم، وعلى رأسهم إيلون ماسك، خسروا ما يقرب من 1.4 تريليون دولار منذ بداية 2022، يشمل هذا المبلغ خسارة قيمتها 206 مليارات دولار سجلت أمس الإثنين فقط،

وذكر تقرير الثروة العالمية الصادر عن شركة “كابجيميني”، أن تلك الخسارة تمثل تناقضًا واضحًا مقارنة بالعام الماضي الذي شهد ارتفاع الأسواق مما عزز عدد أصحاب الثروات المرتفعة بحوالي 8%، بما يشمل 13% في أمريكا الشمالية.

ولكن أشار التقرير أيضًا إلى استفادة النخبة الاقتصادية من جائحة “كوفيد-19″، واستجابة السياسات النقدية، وأوضح أن الولايات المتحدة واليابان والصين وألمانيا تعد في صدارة الدول التي يعيش بها معظم أثرياء العالم، إذ تسيطر الدول الأربع على 64% من أصحاب الثروات الضخمة حول العالم.

كما أظهر التقرير ارتفاع ثروة الأشخاص الذين لديهم أصول قابلة للاستثمار بقيمة 30 مليون دولار أو أكثر بحوالي 9.6% مقارنة مع عام 2020، بينما نمت ثروة من لديهم من مليون إلى 5 ملايين دولار بنسبة 7.8%.

وفقد 3 من أغنى مليارديرات العالم 35 مليار دولار خلال ساعات، وجاءت تلك الخسائر الحادة بعد هبوط أسهم التكنولوجيا بشدة يوم الجمعة الماضي، بالإضافة إلى تراجعات سوق العملات المشفرة الكبيرة، ليتصدر أكثر رجال العملات الرقمية ثراءً قائمة الأكثر خسارة منتزعين صدارة القائمة من إيلون ماسك.