Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أغنى شخص في العالم يخسر 11.2 مليار دولار في يوم واحد

فقد الملياردير الفرنسي برنارد أرنو، أغنى شخص في العالم نحو 11.2 مليار دولار من ثروته في يوم واحد، في ظل المخاوف من أن ضعف الاقتصاد الأمريكي قد يكبح الطلب على السلع الفاخرة.

وتقلصت أمس الثلاثاء بعض مكاسب ثروة برنارد أرنو إثر تراجع أسهم “إل في إم إتش” بنسبة 5% في باريس مسجلة أكبر خسائر يومية منذ أكثر من عام، وسط تراجع أوسع محا نحو 30 مليار دولار من أسهم قطاع الرفاهية في أوروبا.

وبلغ صافي مكاسب ثروة أرنو خلال العام الحالي 29.5 مليار دولار، لتصل إلى 191.6 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات، رغم الضغوط البيعية التي ضربت القطاع.

وبعد هذا التراجع تقلص الفارق بين ثروة أرنو وإيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” ثاني أغنى شخص في العالم، إلى 11.4 مليار دولار فقط.

وجاءت خسارة أمس الثلاثاء بعد ارتفاع سهم “إل في إم إتش” لفترة طويلة، لتصل مكاسبه خلال العام الحالي إلى 23%. في المقابل ارتفع مؤشر “إم إس سي آي” لأسهم المنسوجات والملابس والسلع الفاخرة الأوروبية بنسبة 27%.

وكانت ثروة أرنو تضخمت خلال 2023 على خلفية ارتفاع أسعار أسهم شركات المنتجات الفاخرة الأوروبية بقيادة “إل في إم إتش”، التي تشمل منتجاتها حقائب “لوي فيتون” ومنتجات “مويت آند شاندون” وأزياء “كريستيان ديور”.