Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أعناب السعودية لتكنولوجيا التعليم تحصل على استثمار من صندوق Rethink Education الأمريكي

رأت Aanaab فرصة فريدة لبناء حل شامل للتطوير المهني للمعلمين.. عبر 10 دول بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا

أعلنت شركة Rethink Education، وهي شركة ذات رأس مال استثماري مؤثر ومقرها نيويورك تركز على التعليم، عن استثمارها في Aanaab، وهي شركة متخصصة في تكنولوجيا التعليم (edtech) ومقرها المملكة العربية السعودية، في مهمة تتمثل في تمكين المعلمين.

التطوير المهني

مثل العديد من مناطق العالم، تواجه منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التحدي المستمر المتمثل في التدريب والتحسين المستمر لمهارات المعلمين وقادة المدارس. تركز معظم الحلول التعليمية في المنطقة على الطلاب أو المناهج أو الموارد وغالبًا ما تتجاهل المعلمين. رأت Aanaab فرصة فريدة لبناء حل شامل للتطوير المهني للمعلمين لمواجهة هذا التحدي في غياب المنافسين الآخرين – وهو سوق إجمالي يمكن التعامل معه بقيمة 4 مليارات دولار.

دورات

تأسست منصة التدريب الرقمية في عام 2019، وهي تقدم للمدرسين والمعلمين من مرحلة الروضة حتى الصف الثاني عشر مجموعة من الدورات والتراخيص والمؤهلات، معظمها باللغة العربية، لتعزيز تطورهم المهني.

تحسين المهارات

تقول منيرة جمجوم، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Aanaab: “إن تحسين مهارات المعلمين هو شيء نحن متحمسون له لأنه يغير حياة الطلاب في جميع أنحاء العالم. يمكننا جميعًا أن نتذكر المعلم الذي كان له تأثير إيجابي على تعلمنا. وحتى في الفصول الدراسية ذات الوصول المحدود إلى الموارد، لا يزال بإمكان المعلم الجيد تسهيل التعلم الفعال والمؤثر.”

بيانات

تضم Aanaab حاليًا أكثر من 200000 معلم وحوالي 250 مدرسة مسجلة على منصتها، وتمتد عبر 10 دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. دوراتها، غير المتزامنة والمتزامنة، معتمدة وتفتخر بنهج قائم على البيانات يتتبع التطور المهني للمعلمين من خلال لوحة القيادة.

يغطي إطار محتوى Aanaab ستة مجالات تتراوح من معرفة المعلمين بالموضوع والتقييم والمهارات التربوية إلى دعم الطلاب ورفاهيتهم إلى التكنولوجيا في التعليم. كما توفر المنصة دورات لقادة المدارس ودورات إعدادية لامتحانات ترخيص المعلمين في المملكة العربية السعودية. تقوم Aanaab بتطوير محتواها الخاص بالإضافة إلى شركاء مع كيانات دولية مختلفة لتقديم أحدث دورات التطوير المهني التعليمي لمستخدميها. على سبيل المثال، أطلقت الشركة مؤخرًا دورات تدعم المعلمين في تعلم كيفية تدريس البرمجة وتطوير فهمهم لتقنيات الذكاء الاصطناعي وكيفية تطبيقها بشكل فعال في عملية التعليم.

قضية التعليم

يقول أندريه بينين، الشريك الإداري في شركة Rethink Education: “يوضح استثمارنا في Aanaab كيف يمكن الاستفادة من التأثير على نطاق واسع عالميًا. في شركة Rethink Education، نعتقد أنه من أجل إطلاق العنان لإمكانات الطلاب الكاملة، يجب علينا أولاً الاستثمار في المعلمين. عندما رأينا العمل الذي كانت تقوم به أعناب للمساعدة في حل قضية التعليم الأكثر إلحاحًا في المنطقة، كان الأمر مثيرًا للغاية بالنسبة لنا.”

contact