Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أسوس تكشف عن راوتر بتقنية Wi-Fi 7 خلال معرض CES 2023.. سرعة خرافية في نقل البيانات

كشفت شركة أسوس Asus لصناعة الإلكترونيات عن راوتر الإنترنت الجديد بمعيار “واي فاي 7” (Wi-Fi 7)، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES في لاس فيجاس.

ويقدم راوتر أسوس الجديد ROG Rapture GT-BE98 إجمالي نطاق ترددي للشبكات اللاسلكية بسرعة 25 جيجابت في الثانية، في الوقت الذي يبلغ فيه الحد الأقصى للجيل الحالي من أجهزة الراوتر 4,8 جيجابت في الثانية على نطاق 6 جيجاهرتز.

يوفر راوتر أسوس الجديد ROG Rapture GT-BE98 أربعة نطاقات لاسلكية، واحد 2,4 جيجاهرتز، واثنان 5 جيجاهرتز، وواحد 6 جيجاهرتز، ويعمل بمعالج رباعي النواة بسرعة 2,6 جيجاهرتز، مدعوما بذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 2 جيجابايت، وسعة تخزين 256 ميجابايت.

ويقدم راوتر أسوس الجديد ROG Rapture GT-BE98 ثلاثة منافذ LAN بسرعة 10 جيجابت في الثانية، و4 منافذ 1 جيجابت في الثانية، مع منفذ USB 2.0 وآخر USB 3.0، ولم تعلن أسوس Asus عن أسعار وموعد توفر أجهزة الراوتر الجديدة بعد.

وانطلقت فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES لعام 2023، اليوم الخميس 5 يناير، وتستمر حتى يوم الأحد القادم 8 يناير، وذلك في مدينة لاس فيجاس بولاية نيفادا الأمريكية.

ويستقبل معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2023 حوالي 100 ألف زائر، وأكثر من 3000 شركة عارضة من جميع أنحاء العالم، وبذلك يعد معرض CES أحد أكبر العروض التكنولوجية في العالم.

وتستغل الشركات العارضة، بدءا من أصغر شركة ناشئة إلى أكبر عمالقة التكنولوجيا، معرض CES كل عام لخطف الأنظار إلى أفضل وأكثر تقنياتها ابتكارا وتطورا، بل وجنونا أيضا.