Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«أسوس» تبيع ل«إنفيديا» خوادم ذكاء اصطناعي للسيطرة على بياناتها الخاصة 

تستعد شركة “أسوس تيك كمبيوتر” التايوانية، لتقديم واحدة من أوائل الخدمات التي تتيح لأجهزة الكمبيوتر الاستفادة من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وفي نفس الوقت الاحتفاظ بالسيطرة على بياناتها الخاصة.

وتطلق “أسوس”، على الجانب الابتكاري في المنتج الذي تقدمه الشركة جهاز “إيه إف إس أبليانس” (AFS Appliance). يتمثل في تركيب القطعة بأكملها في منشآت خاصة بالعميل؛ بما يحافظ على تأمين المعلومات والسيطرة عليها.

وسيتم تشغيل وتحديث برنامج الحوسبة الخاص بالذكاء الاصطناعي، الذي يقوم على تكنولوجيا الرقائق من شركة “إنفيديا”، بالبيانات الجديدة بواسطة شركة “أسوس تيك”، التي تعرف اختصاراً باسم “أسوس”.

وتتمثل واحدة من المخاوف الرئيسية حول خدمات مثل (OpenAI) هي أنها تعمل عن طريق مراكز البيانات عبر الإنترنت التي يمكن أن تكشف المعلومات الحساسة.

وقد منعت شركة “سامسونج” الموظفين من استخدام تطبيق “تشات جي بي تي” (ChatGPT) الخاص بشركة “أوبن إيه آي” بعد اكتشاف أن الموظفين قاموا بتحميل أكواد حساسة بالنسبة للنظام الأساسي.

وستقوم شركة “أسوس” ببرمجة أجهزة “إيه إف إس” مسبقاً بنموذج لغوي كبير خاص بها، يسمى “فورموزا” (Formosa)، تقول إنه يعادل برنامج “تشات جي بي تي 3.5″، ومدرب باللغة الصينية التقليدية.

وحسبما قال بيتر وو، رئيس شركة “أسوس كلاود”، تهدف الشركة إلى تسعير الخدمة بحوالي 6000 دولار شهرياً، وأضاف أن عرضاً بمواصفات أعلى، والذي يضيف برنامج الكمبيوتر الفائق “إنفيديا دي جي إكس إيه آي” (Nvidia DGX AI)، يكلف حوالي 10000 دولار شهرياً.