Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أسوأ أداء يومي لسهم أمازون منذ عام 2006.. يهبط 14%

تراجعت أسهم شركة أمازون (Amazon) أمس الجمعة، لتسجل خسارة كبيرة في القيمة السوقية، إذا تعتبر واحدة من الأسوأ في تاريخ وول ستريت، وذلك بعد أن أعطت نظرة مخيّبة للآمال.

أنهى سهم أمازون جلسة تداول الجمعة على تراجع بنحو 14%، بعد إعلان الشركة نتائج أعمالها الفصلية خلال الربع الأول وتوقعات الربع الثاني التي جاءت أسوأ من المتوقع.

وأوضحت شركة التجارة الإلكترونية، أنها تتوقع إيرادات تتراوح بين 116 مليار دولار و121 مليار دولار خلال الربع الثاني من العام الجاري، ما يعد أقل من توقعات المحللين البالغة 125.5 مليار دولار.

ووفقًا لنتائج أعمال أمازون، خسرت الشركة حوالي 3.8 مليار دولار خلال فترة الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقارنة بتسجيل أرباح بنحو 8.1 مليار دولار خلال نفس الفترة قبل عام.

وجاءت خسائر أمازون بعد أن فقدت الشركة نحو 7.6 مليار دولار بفعل استثماراتها في شركة صناعة السيارات الكهربائية “ريفيان”، والتي خسرت أكثر من نصف قيمتها خلال الربع الأول من العام الجاري.

وتواجه أمازون ضغوطًا عدة بسبب التضخم المتزايد وارتفاع تكاليف النقل والعمالة، بعد أن عززت استثماراتها لزيادة أعداد الموظفين والمستودعات، مع تزايد الإقبال على التجارة الإلكترونية خلال فترة الجائحة، لكن عودة فتح النشاط الاقتصادي في مختلف دول العالم أثر سلبًا على معدلات التسوق عبر الإنترنت.

وخلال تعاملات ما بعد الجلسة، استمر سهمأمازون” في التراجع بنسبة 0.3%، بعد أن أنهى جلسة الجمعة على انخفاض حاد بنحو 14% عند 2485.63 دولار، مسجلًا أكبر خسارة يومية منذ 2006.