Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أسهم «آبل» تسجل رقمًا قياسيًا جديدًا.. وقيمة الشركة تقارب 3 تريليونات دولار

قفزت أسهم “آبل”، أمس الإثنين لتسجل رقما قياسيًا جديداً للمرة الأولى في 17 شهرا، بعدما كشفت الشركة النقاب عن سماعة رأس تعمل بتقنية الواقع المختلط في مؤتمر المطورين العالميين (WWDC).

وارتفعت أسهم أكبر شركة مدرجة في العالم من حيث القيمة 1.8% إلى 184.15 دولار، مع العلم أن أسهم “آبل” قفزت ما يقرب من 40% في عام 2023، مقارنة مع ارتفاع بنسبة 11.5% في مؤشر S&P 500، وفقاً لما ذكرته “رويترز”.

وأصبحت “آبل” الشركة الوحيدة التي بلغت قيمتها السوقية 3 تريليونات دولار في أوائل العام الماضي. بينما أنهت جلسة أمس على تقييم 2.89 تريليون دولار.

وتمثل سماعة الرأس التي تعمل بتقنية الواقع المختلط، أول خطوة كبيرة لآبل في فئة منتجات جديدة منذ تقديم ساعات آبل قبل 9 سنوات.

من جانبه، كتب المحلل في مورغان ستانلي، إريك وودرينج، في مذكرة: “على الرغم من أن الوقت لا يزال مبكراً، إلا أن الواقع المعزز / الواقع الافتراضي قد يكون المنصة الرئيسية التالية لنمو شركة آبل”.

وقال وودرينج: “حقيقة أن الشركة من المتوقع أن تكون البائع الرائد في السوق في سماعات الواقع المختلط هو ما يمكن أن يجعل مؤتمرها العالمي للمطورين محفزاً مهماً للأسهم هذا العام”.