Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أسترا تك الإماراتية تطلق متجر B Store المعزز بخاصية الدفع بتقنية التعرف على الوجه

زودت الشركة المتجر بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي والتكامل السحابي لتوفر تجربة تسوق سلسلة وآلية بالكاملة

أعلنت أسترا تك، المجموعة القابضة الرائدة في قطاع التكنولوجيا الاستهلاكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومقرها الإمارات، رسمياً عن إطلاق بي ستور، أول المتاجر لعرض الإمكانيات الفعلية للتسوق الآلي والتابعة لها في سكاي تاور بأبوظبي، والذي يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي. ويطرح المتجر الجديد مفهوماً مبتكراً لتجارة التجزئة، ويعيد رسم ملامح تجربة التسوق في دولة الإمارات من خلال تسريع معالجة المدفوعات وتسهيل إجراءاتها. وزودت الشركة المتجر بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي والتكامل السحابي، لتوفر تجربة تسوق سلسلة وآلية بالكاملة وتسمح للمتسوقين بدفع قيمة مشترياتهم باستخدام تقنية التعرف على الوجه.

التعرف على الوجه

ويمثل دمج تقنية التعرف على الوجه للقيام بعمليات الدفع في المتجر ذاتي التشغيل عرضاً فريداً، يميز محفظة الخدمات التي توفرها شركة أسترا. ويُركز المتجر على مواد البقالة ذات فترة الصلاحية الطويلة، بما يضمن أعلى مستويات الرضا والراحة في أوساط العملاء. ويسلط هذا المزيج المبتكر الضوء على التزام أسترا بتوسيع محفظتها من الخدمات وتعزيزها.

رحلة سهلة

ويخوض المتسوقون في بي ستور رحلة سهلة في جميع مراحلها، حيث تم تصميمه لتوفير تجربة تسوق سلسلة ومريحة. وتبدأ التجربة عند اقتراب المستهلكين من بوابات الدخول، حيث يجدون شاشة ترحيبية تعرض عبارة انقر أو امسح رمز الاستجابة السريعة للدخول. ويمتلك الزوار خيارات الدفع عن طريق تمرير بطاقتهم على جهاز نقاط البيع أو استخدام نظام الدفع بتقنية التعرف على الوجه من PayBy. ويجب على العملاء الراغبين بالدفع عن طريق البطاقة ملامستها مع جهاز نقطة البيع، بينما يمكنهم التوجه إلى آلة الدفع بتقنية التعرف على الوجه والنظر إليها ببساطة، وتعرض الشاشة سؤالاً حول الفاتورة عند الانتهاء من عملية الدفع.

دخول المتجر

وتفتح البوابات عند تحديد الخيار المفضل ليتمكن العملاء من دخول المتجر واختيار ما يرغبون بشرائه بمنتهى السهولة والراحة، ويتلقون عند مغادرتهم رسالة نصية على رقمهم تعبيراً عن الامتنان على زيارتهم للمتجر، وإعلامهم أن فاتورتهم قيد الإنجاز. كما تضم الرسالة رابطاً يتيح للعملاء الوصول إلى فاتورتهم بمنتهى السهولة.

تجارة التجزئة

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت فاليريا ثورز، مديرة وحدة التجارة الإلكترونية لدى أسترا تك: “يسرنا إطلاق أول متاجر بي ستور، والذي يسهم في إعادة رسم ملامح مستقبل تجارة التجزئة. ويحدث هذا الدمج المبتكر لتقنية التعرف على الوجه تحولاً كبيراً في تجربة التسوق، ويسلط الضوء على التزامنا بتوفير أعلى مستويات الراحة والأمن. ويسهم متجر بي ستور في مواكبة متطلبات مستقبل تجارة التجزئة، حيث يتم استخدام تقنية التعرف على الوجه كوسيلة لإجراء عمليات الدفع. ولطالما عملنا على تحقيق رؤيتنا في تبسيط المهام اليومية للعملاء، ويمثل هذا الابتكار خطوة جديدة في هذا الاتجاه.“

الذكاء الاصطناعي

ويرتقي التطبيق الفائق بعروضه إلى آفاق جديدة باعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطوير متجر ذاتي التشغيل يسمح للعملاء باستكمال معاملاتهم بكل سلاسة باستخدام تقنية التعرف على الوجه. وتسهم أسترا تك في دفع عجلة القطاع بفضل رؤيتها الرائدة، كما تعيد رسم ملامح المستقبل وتعزز مكانتها الراسخة في القطاع التقني في المنطقة.