Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«أسترا تك» الإماراتية إحدى أكبر منصات تكنولوجيا الاتصالات في المنطقة بعد استحواذها على تطبيق «بوتيم» 

تحولت “أسترا تك” Astra Tech شركة الاستثمار التكنولوجي الإماراتية، لتصبح إحدى أكبر منصات تكنولوجيا الاتصالات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بعد استحواذها على تطبيق “بوتيم” (Botim) للمكالمات الصوتية الأكثر شهرة في منطقة الخليج.

وبهذا الاستحواذ تقترب “أسترا تك” من خطوة  إنشاء منصة تقدم كل شيء من الرسائل الفورية إلى المدفوعات الرقمية، لكنها لم تعلن عن قيمة صفقة “بوتيم”، التي اشترتها من مجموعة من المستثمرين الإماراتيين.

ويضم تطبيق “بوتيم” 90 مليون مستخدم مسجل و25 مليون مستخدم نشط شهرياً، بحسب الشركة الإماراتية، حيث تحظر الإمارات المكالمات من تطبيقات مثل (Skype) و”واتساب” و”فيس تايم”، مما أدى  إلى زيادة أعداد المستخدمين لـ”بوتيم”، وهو أحد التطبيقات القليلة التي يمكن للمقيمين في الإمارات استخدامها لإجراء مكالمات صوتية عبر الإنترنت.

تقدم شركة “بوتيم”، بالإضافة إلى مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية المجانية، خدمات تحويل الأموال داخل الإمارات، وإعادة شحن الهاتف، وكذلك سداد الفواتير محلياً ودولياً، وفقاً للبيان.

وبعد الاستحواذ، ستسمح “أسترا تك” للمستخدمين بدفع الفواتير والوصول إلى الخدمات الحكومية من خلال التطبيق وطلب الطعام والبقالة.

قال عبد الله أبو شيخ، مؤسس شركة أسترا تيك: ستكون بوتيم الأولى من نوعها في المنطقة لتبسيط تفاعل مئات الملايين من المستخدمين، مما يتيح لهم المشاركة والتعامل بسلاسة.

تأتي الصفقة بعد أيام من إعلان “أسترا تك” أن “باي بي” (PayBy)، التي استحوذت عليها في أغسطس، حصلت على موافقة البنك المركزي لتقديم خدمات تشمل تحويل الأموال والمدفوعات. تهدف الشركة إلى دمج هذه الخدمات في بوتيم، مما يتيح للمستخدمين دفع فواتير الخدمات أو التعامل مع المتاجر عبر الإنترنت.