Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«أسباير» تكشف لأول مرة عن سيارتها الرياضية الذاتية القيادة في «جيتكس جلوبال 2023»

تشارك شركة “أسباير”، في معرض “جيتكس جلوبال 2023″، الذي تنطلق فعالياته غداً الإثنين في دبي بمشاركة 170دولة؛ لاستكشاف الآفاق الجديدة المجهولة لاقتصاد المستقبل الرقمي.

وتستعد شركة “أسباير” للكشف لأول مرة في مؤتمر”جيتكس جلوبال 2023 “عن سيارتها الرياضية الذاتية القيادة التي تزيد سرعتها عن 300 كم في الساعة.

وتعتبر سيارة السوبر فورمولا من شركة دالارا سيارة سباق رائدة في دوري أبوظبي لسباق المركبات الذاتية القيادة (A2RL) الذي تنظمه أسباير، والذي سيُطلق في أبريل 2024 ضمن سلسلة من سباقات المركبات الذاتية القيادة المرموقة، بما يشمل: سيارات السباق، والطائرات بدون طيار (درون)، والعربات المخصصة للسير على الكثبان الرملية.

وقال الدكتور توم مكارثي، المدير التنفيذي في أسباير، إن دوري أبوظبي (A2RL) سيجمع بين الأثر المميز للذكاء الاصطناعي على البشرية، وإمكاناته المذهلة في تحقيق الاستقلال الذاتي.

وأضاف مكارثي: يعتبر دوري أبوظبي لسباق المركبات الذاتية القيادة (A2RL) مبادرة رائدة حازت على اهتمام خبراء القطاع والباحثين الأكاديميين. ويسعدنا أن نكشف النقاب عن طراز سيارة السباق الذاتية القيادة في معرض “جيتكس جلوبال”، التي صُنعت على أساس سيارة السوبر فورمولا لشركة دالارا الإيطالية المشهورة”.

وتابع مكارثي: زُودت السيارة بمجموعة التحكم الذاتي، مما يتيح لها التفاعل مع بيئتها والسباق بشكل مستقل ضمن حلبة مرسى ياس في أبوظبي.

ويشكل دوري أبوظبي (A2RL) علامةً فارقة مهمة في سجل أبوظبي ودولة الإمارات عمومًا، حيث يمهد الطريق أمام الابتكارات الثورية في مجال التنقل من خلال الرياضات الخطرة.