Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أزمة في «آبل» بسبب آيفون 15 برو.. وبيان رسمي لإنهاء اللغط

انهالت العديد من الشكاوى على شركة “آبل”، بعد إطلاقها سلسلة هواتف آيفون 15 وآيفون 15 برو ماكس، وتوفره في أكثر من 40 متجراً لها حول العالم.

واشتكى بعض مالكي هواتف آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس الجديدة، من تغير لون الإطار المعدني في هواتفهم بعد فترة قصيرة من الاستخدام.

وتعيد تلك المشكلة للأذهان ما سبق أنه ذكره الرئيس التنفيذي لآبل تيم كوك  في حفل الإطلاق يوم 12 سبتمبر، ففي وسط إشادته بهيكل الجهاز المصنوع من التيتانيوم، مروجاً لفوائده المزدوجة كتقليل الوزن وتعزيز المتانة، حذر من اختلافات الألوان المحتملة.

وأظهرت صور تداولها بعض للعملاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي وجود بصمات للأصابع على الإطار المعدني المصنوع من التيتانيوم لتلك الهواتف، وخاصةً في المساحة التي توجد فيها الأزرار الجانبية.

آيفون 15

وبحسب شكاوى المستخدمين يبدو أن المشكلة أكثر شيوعاً هي في هواتف iPhone 15 Pro باللون الرمادي الفلكي. بينما لم تُرصد مشاكل مماثلة في هواتف آيفون 15 وآيفون 15 بلس الأساسية؛ إذ إنها مصنوعة من الألومنيوم، ولا يدخل في تكوينها معدن التيتانيوم الجاذب لبصمات الأصابع.

وأوضحت تقارير، أن تغير لون الإطار المعدني ليس بسبب التلف أو الخدوش، لكن حدث ذلك بسبب رد فعل كيميائي بين المعدن والمواد الكيميائية الموجودة في جلد الإنسان أو العطور أو الشامبو.

كما أشارت التقارير إلى أن تغير لون الإطار المعدني لهواتف آبل ليس مشكلة جديدة، حيث سبق أن تعرضت هواتف آيفون سابقة لذلك.

آبل ترد

وتداركت آبل المشكلة، ونشرت عبر موقعها الرسمي ما يفيد بأن بصمات الأصابع يمكنها أن تغير بشكل مؤقت لون إطار التيتانيوم الجانبي في هواتف آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس، بسبب الزيت الموجود على البشرة.

وقالت آبل إن هذه ليست حالة دائمة؛ إذ يمكن مسح بصمات الأصابع تمامًا كما هو الحال في أي هاتف آيفون آخر لاستعادة المظهر النهائي النظيف، وذلك باستخدام قطعة قماش ناعمة ورطبة قليلاً وخالية من الوبر.

وأطلقت آبل هواتف آيفون 15 برو منتصف الشهر الجاري بهيكل مصنوع من معدن التيتانيوم لأول مرة، وهو معدن متين يشيع استخدامه في صناعة الطيران والفضاء، مع وزن أخف نسبيًا من المعادن الأخرى.