Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أرباح قياسية لـ«جنرال موتورز» رغم تداعيات الإضرابات العمالية

سجلت شركة “جنرال موتورز”، أرباحًا تفوق التوقعات خلال الربع الثالث من العام الجاري، رغم تأثير الإضرابات العمالية على معدلات الإنتاج.

وارتفعت إيرادات الربع الثالث بنسبة 5.4% إلى 44.1 مليار دولار على أساس سنوي مقارنة بالتوقعات عند 43.68 مليار دولار، وفقاً لتقرير نتائج الأعمال الفصلية لصانعة السيارات الأمريكية.

بينما تراجعت الأرباح المعدلة قبل خصم مدفوعات الفوائد والضرائب بنسبة 16.9% إلى 3.56 مليار دولار خلال نفس الفترة على أساس سنوي.

وارتفعت الأرباح المعدلة للسهم خلال الربع الثالث إلى 2.28 دولار، مقارنة بـ 2.25 دولار قبل عام، لتتجاوز توقعات المحللين عند 1.88 دولار فقط خلال الفترة.

وأشار “باول جاكوبسون” المدير المالي لدى “جنرال موتورز”، إلى أن خسائر تعطل الإنتاج جراء الإضرابات العمالية التي بدأت في الخامس عشر من سبتمبر الماضي، بلغت 800 مليون دولار قبل حساب الضرائب حتى الآن، كان نصيب الربع الثالث منها 200 مليون دولار.

وخفضت الشركة توقعاتها بشأن الأهداف قصيرة المدى لمبيعات السيارات الكهربائية إثر تباطؤ الطلب دون المتوقع، وقررت الإبقاء على تقديراتها بشأن تحقيق هامش ربح منخفض على مبيعات هذا النوع من السيارات، وأن تبلغ القدرة الإنتاجية لمصانعها في أمريكا الشمالية مليون مركبة بحلول 2025، بحسب “جاكوبسون”.