Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أرباح «سوني» تتراجع 31% خلال الربع الأول لتصل إلى 1.8 مليار دولار

أعلنت شركة سوني، اليوم الأربعاء، عن تراجع أرباح الربع الأول بسبب الأداء الضعيف لأنشطتها المالية ووحدتها الخاصة بصناعة الأفلام.

وتراجعت الأرباح التشغيلية في الفترة من أبريل إلى يونيو 31% إلى 253 مليار ين (1.8 مليار دولار) بما يتماشى مع التقديرات.

وانخفضت الأرباح في وحدة الأفلام بمقدار الثلثين بسبب انخفاض مبيعات المحتوى التلفزيوني بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف التسويق بعد أن طرحت الشركة المزيد من الأفلام في دور العرض.

وحولت الشركة اليابانية، التي كانت يوما ما عملاقا في مجال الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، تركيزها أكثر على الترفيه وصناعة الأفلام والموسيقى والألعاب. وهي رائدة أيضا في تصنيع أجهزة الاستشعار الخاصة بالصور.

وأعلنت سوني في مايو، عن عزمها فصل جزء من وحدتها المالية، التي تشمل التأمين على الحياة والخدمات المصرفية، في الوقت الذي تتطلع فيه إلى الاستثمار في أعمال ترفيه خاصة بها.

وأضافت الشركة أنها تتوقع بيع 25 مليون جهاز للعبة بلاي ستيشن 5 في السنة المالية الجارية، فيما سيكون رقما قياسيا بعد تخفيف أزمات سلسلة التوريد. وتجاوزت المبيعات التراكمية للجهاز 40 مليونا.

وذكرت شركة نينتندو الأسبوع الماضي أنها باعت 18.5 مليون جهاز للعبة “ذا ليجند أوف زيلدا: تيرز أوف ذا كينجدم” منذ إصدارها في مايو أيار، مما ساعد على زيادة مبيعات جهاز لعبة سويتش القديمة.