Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

 «أديداس» تلحق بـ«نايكي» وتشتري قطعة أرض افتراضية

لحقت شركة “أديداس” بشركة نايكي في سباقها نحو العالم الافتراضي والميتافيرس، وقررت إصدار أول منتجاتها من الرموز غير القابلة للاستبدال، كما قررت شراء قطعة أرض افتراضية.

والرموز غير القابلة للاستبدال هي تقنية تحول أي عنصر رقمي في العالم إلى أصول، وذاعت شهرتها في الفترة الأخيرة، عندما أقبل عدد من المشاهير لبيع بعض مقتنياتهم في تلك الهيئة.

وبحسب ما ذكره موقع “ذا فيرج” و”venturebeat”، تستعد “أديداس” لبدء بيع الرموز غير قابلة للاستبدال الجمعة، إذ سيتلقى المشترون فرص وصول حصرية إلى منتجات “أديداس أوريجينال” كما سيتمنكون من شراء أجهزة افتراضية قابلة للارتداء.

وتنفذ “أديداس” مشروعها عبر الشراكة مع بعض الرواد في مجال الرموز غير القابلة للاستبدال مثل “بورد آب يخت كلوب” Bored Ape Yacht Club و”جموني” Gmoney.

وقالت مجموعة “جموني”: “من الرائع أن نرى علامة تجارية مثل أديداس أوريجينال تعمل عن كثب مع مجتمع الرموز غير القابلة للاستبدال”.

وأضافت: “لقد قاموا في كل خطوة بتضمين الشركاء المناسبين من مجتمعات الميتافيرس والرموز غير القابلة للاستبدال والعملات المشفرة، واستمعوا إلى أفكارهم في مرحلة مبكرة”.

من جانبه قال “سكوت زالازنيك” إن البلوك تشين هي أحد أكثر التقنيات ابتكارًا في الجيل الحالي، لأنها تفتح إمكانيات غير محدودة للتواصل”.

كما اشترت “أديداس” قطعة أرض افتراضية داخل “ذا ساند بوكس” Sandbox، وسوف يتم تأمين الوصول إلى الأصول الرقمية عبر شراكة مع “كويس باس”.

وتُمكن لعبة “ذا ساند بوكس” المستخدمين من بناء تجارب للألعاب الافتراضية الخاصة بهم وتحقيق الدخل منها عبر استخدام الرموز غير القابلة للاستبدال.