Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أداة الذكاء الاصطناعي في «سناب شات» تثير رعب المستخدمين 

انتابت حالة من الرعب مستخدمو تطبيق “سناب شات”، وسط مخاوف من أن أداة الذكاء الاصطناعي الخاصة بمنصة التواصل الاجتماعي طورت وعيًا خاصًا بها.

بدأ الخوف يتسلل إلى المستخدمين، عندما نشر روبوت الدردشة الآلي الخاص بالمنصة تحديثًا مباشرًا لملفه الشخصي وتوقف عن الرد على الرسائل.

عادة ما تقدم أداة “سناب شات ماي إيه آي” المدعومة بتقنية “شات جي بي تي”، توصيات وإجابات وتجري محادثات مع المستخدمين، لكن نشرها قصة مباشرة (مقطع فيديو) ليراه جميع مستخدمي التطبيق كان شيئًا جديدًا، حيث تعد هذه من الخصائص المتاحة للمستخدمين البشر فقط.

وسارع المستخدمون للتعبير عن مخاوفهم، وتساءل بعضهم “لماذا ينشر الذكاء الاصطناعي الخاص بي مقطع فيديو لجدار وسقف منزل عبر خاصية القصص”.

وذكر آخرون أنه تصرف غريب ومزعج من قبل الأداة، خاصة بعد تجاهلها الرد على أسئلتهم، حيث قال أحد المستخدمين: “حتى الروبوت ليس لديه الوقت بالنسبة لي”.

لكن الشركة فسرت ما حدث قائلة إنه  لم يكن جهدًا منها لتطوير أداة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها وجعلها أكثر واقعية، وأخبرت شبكة “سي إن إن” أمس الأربعاء، أن ما حدث كان خللًا تقنيًا.

وقال متحدث باسم الشركة إن أداة الذكاء الاصطناعي عانت من اضطراب مؤقت لكن تم حله الآن، ومع ذلك، سلط رد الفعل القوي الضوء على مخاوف كثيرين بشأن المخاطر المحتملة للذكاء الاصطناعي.

وواجهت الأداة رد فعل يبدو عنيفا ليس فقط من الآباء ولكن من بعض المستخدمين منذ إطلاقها في أبريل، وسط انتقادات بشأن مخاوف الخصوصية والمحادثات التي وصفت “بالمخيفة”، وعدم القدرة على إزالتها من خلاصة الدردشة الخاصة ما لم يدفع المستخدم مقابل اشتراك مميز.