Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أخيرًا ميزة المحادثات المشفرة تصل «تويتر» الأسبوع الجاري

كشف إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، عن وصول ميزة المحادثات النصية الشخصية المشفرة بشكل طرفي الأسبوع الجاري، وذلك بعد شهرين من التأخير.

ونشر إيلون ماسك تغريدة عبر حسابه الرسمي، أشار فيها إلى أن قطاع الهندسة بالمنصة يركز حالياً على إتاحة ميزة التشفير الطرفي للمحادثات، وهي الميزة التي كان قد وعد ماسك بوصولها خلال مارس، إلا أن الأمر لم يتحقق حتى الآن.

وتعد ميزة التشفير الطرفي للمحادثات End-to-End Encryption من المزايا الفريدة التي تحافظ على خصوصية المستخدمين، حيث تعتمد على تشفير محادثة ما على هواتف الأطراف المشاركين فيها، بحيث لا يمكن لأي طرف آخر الوصول إليها والاطلاع على محتواها، بما في ذلك الشركة المقدمة للخدمة، وهي من بين الخدمات التي تقدم تلك الميزة حالياً واتساب وسيجنال.

وكانت تسريبات نشرتها الباحثة جاين مانشون على تويتر، أشارت إلى أن المنصة عادت للعمل على تطوير المحادثات المشفرة في منتصف نوفمبر الماضي، أي بعد أيام قليلة من إتمام صفقة استحواذ ماسك عليها.

وكان الملياردير الأمريكي، قد وضع التشفير كميزة رئيسية ترتكز عليها رؤيته للجيل الثاني من تويتر، أو ما أسماه بـTwitter 2.0، والتي استعرضها خلال اجتماع له بموظفي تويتر في 22 نوفمبر 2022، بعد أيام من استطلاع الرأي الذي أرسله لموظفي المنصة بشأن مدى استعداد كل موظف للعمل تحت ضغط ولأوقات طويلة وفي ظروف عمل قاسية.