Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أخيرًا فعلها «يوتيوب».. ميزة سحرية للبحث عن الأغاني عبر الدندنة

لطالما رغب الكثيرون منا في سماع أغنية ما، لكنهم لا يعرفون اسم هذه الأغنية أو المطرب الذي يغنيها. فقط كل ما يتذكرونه هو مجرد مقطع تعلقوا به.

ومهما حاولوا البحث عن عنوان الأغنية التي تعلقوا بها، لا يصلون إلى نتيجة ترضيهم نظرا لعدم معرفتهم باسم الأغنية أو اسم المغني.

فيتمنى هؤلاء لو أن هناك خاصية تسمح لهم بالعثور على الأغنية فقط عن طريق “دندنة” اللحن، دون الحاجة لكتابة عنوان أو اسم في خانة بحث يوتيوب.

وهذا هو الحلم الذي حققته “يوتيوب” بإعلانها إتاحة خاصية البحث عن المقاطع الصوتية عن طريق الدندنة لمستخدمي تطبيق Android YouTube Music.

وبحسب “ذا فيرج” فإن الخاصية الثورية الجديدة من يوتيوب، تسمح لك إما بالدندنة أو إخراج اللحن عن طريق صفارة، أو إخراجه بأداء غنائي، أو حتى تشغيل المقطع الذي تريده من جهاز آخر إلى جانب مايكروفون جهازك الخاص بعد تفعيل الخاصية، حتى يلتقط تطبيق يوتيوب اللحن، ويجد لك المقطع المطلوب.

وإذا كانت لديك الميزة الجديدة، فسترى أيقونة على شكل موجات صوتية جديدة بجوار أيقونة الميكروفون التي تظهر عند النقر على زر البحث في الزاوية اليمنى العليا من التطبيق. اضغط على زر التموجات، وسيبدأ التطبيق في الاستماع،

ووصف خبراء التقنيات الميزة الجديدة بأنها أحد الميزات السحرية التي طالما ترقبها مستخدمي يوتيوب.

وأطلقت يوتيوب الميزة لمستخدمي أنظمة أندرويد، بعد أن أتاحتها لمستخدمي تطبيق يوتيوب عبر أنظمة IOS خلال الشهور القليلة الماضية.