Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أخيراً.. «واتساب» يستعد لإطلاق ميزة تعديل الرسائل بعد إرسالها

يستعد تطبيق واتساب، لإطلاق ميزة تعديل الرسائل بعد إرسالها، والتي يجري اختبارها منذ منتصف العام الماضي وحتى الآن، إلا أن التقارير تشير إلى دخول الميزة المراحلَ الأخيرة في عملية التطوير، وذلك قبل إطلاقها لكافة المستخدمين.

وتُعد هذه الميزة من أكثر المزايا التي ينتظرها مستخدمو واتساب، وقد بات إطلاقها وشيكًا الآن بعد طول الفترة التجريبية.

وتتيح الميزة الجديدة لمستخدمي واتساب إمكانية تعديل الرسائل بعد إرسالها إلى الطرف الآخر في المحادثات الفردية أو داخل مجموعات الدردشة، على أن يكون ذلك في غضون 15 دقيقة فقط بعد إرسالها، وإلا لن يتمكن بعدها المستخدم من تعديلها.

وأدخل مطورو واتساب تغييرًا على ميزة تعديل الرسائل رُصد في النسخة التجريبية الأخيرة، حيث ستظهر نافذة منبثقة للمستخدم تفيد بأن الرسالة عُدلت بنجاح بعد إتمام التعديل.

كما لاحظ مستخدمو النسخة التجريبية من التطبيق على الحاسوب “واتساب ويب” أن الميزة بالفعل بدأت بالظهور لديهم مثل تطبيق الهاتف المحمول التجريبي.

وتمثل الميزة خيارًا بديلًا أمام المستخدمين إذا رأوا أن الرسالة التي أرسلوها غير مناسبة أو تحتوي على أخطاء إملائية على سبيل المثال، عوضًا عن حذف الرسالة أو إرسال رسالة أخرى للتصحيح.

يُذكر أن أي رسالة يجري تعديلها سوف تكون موسومة بكلمة مُعدلة أو Edited حتى يعلم جميع أطراف المحادثة أن الرسالة قد عُدلت بعد الإرسال.