Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أحمد يحيى: «اتصالات مصر» ستكون أول شركة تقدم خدمات الجيل الخامس حال طرح الرخصة

قال المهندس أحمد يحيى الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد بشركة اتصالات مصر، أن الشركة ستكون من أولى الشركات التي تقدم خدمات الجيل الخامس للمحمول حال طرحها، لافتا إلى أن الشركة تعتزم استكمال تطوير جودة خدماتها وإطلاق عدد من الخدمات النوعية لتحسين تجربة العملاء.

وأشار خلال مؤتمر عقدته الشركة منتصف الأسبوع الماضي، أن الشركة تحتل المرتبة الثانية من حيث عدد العملاء وحجم نشاط المحافظ المالية الإلكترونية خلال الفترة الحالية خاصة بعد تضاعف عدد عملاء خدمة “اتصالات كاش” خلال العامين الماضيين وتسجيلها نموا وصل إلى 600% .

ولفت أحمد يحيى، إلى أن الشركة ستنتهي من تغطية كامل شبكتها بتكنولوجيا الجيل الرابع خلال الفترة القصيرة المقبلة؛ لتعزيز مستوى الخدمات الصوتية وأيضا البيانات المقدمة لعملائها، خاصة بعد حصول على حزمة ترددات تبلغ نحو 40 ميجاهرتز في الحيز الترددي 2600 بتقنية TDD.

ونوه أن الترددات الجديدة التي حصلت عليها الشركة مؤخرا من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تمنحها المزيد من القدرة الفنية على تلبية احتياجات العملاء المتزايدة في الفترات الأخيرة خاصة مع تنامي الطلب على خدمات نقل البيانات بالتوزان مع جائحة كورونا وتداعياتها على سلوك المستخدمين.

وأوضح يحيى، أن الزيادة الكبيرة في معدلات استخدام نقل البيانات عبر شبكات المحمول تتطلب ضخ مزيد من الاستثمارات في تجهيز البنية التحتية؛ بهدف توسيع التغطية وتقديم خدمات سريعة وبجودة ذات كفاءة عالية وتطوير الشبكات بالإضافة إلى توسيع أنشطة الشركة في قطاع نقل البيانات.

وذكر الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد بشركة اتصالات مصر، أن إجمالي استثمارات اتصالات مصر وصل إلى 60 مليار جنيه خلال 15 عامًا منذ دخولها السوق المصرية في 2007، مشيرا إلى حرص الشركة على الاستثمار بقوة في مجالات البنية التحتية لتطوير الخدمات المقدمة، وتستهدف الشركة خلال 2022 زيادة استثماراها في السوق المصري لتتراوح بين 5 إلى 5.5 مليار جنيه.

وأوضح أحمد يحيى، أن تغيير العلامة التجارية للمجموعة الإماراتية الأم إلى E& يستهدف تنويع وتنمية أعمالها وأيضا مواكبة التغير العالمي فيما يتعلق بالتحول الرقمي وأنشطة شركات الاتصالات.

وحققت شركة اتصالات مصر إيرادات بقيمة 6 مليار جنيه، في الربع الأخير من عام 2021، بزيادة 22% بالمقارنة مع الربع الأخير من عام 2020، وبزيادة 5% عن الربع الثالث من عام 2021.

وبحسب نتائج أعمال مجموعة اتصالات الإماراتية، فقد ارتفعت إيرادات اتصالات مصر بنسبة 21% خلال عام 2021، ليصل إجمالي إيراداتها إلى 2,4 مليار جنيه مصري، ما يعد الأعلى في تاريخها.

وقالت اتصالات أن نمو إيراداتها في مصر يعود إلى نمو عدد مشتركيها، مع مساهمة قوية من إيرادات بيانات الهاتف المحمول والتجوال المحلي.

وارتفع عدد عملاء شركة اتصالات مصر إلى 27,8 مليون مشترك بنهاية عام 2021، وبنسبة نمو 5% على أساس سنوي، كما ارتفع عدد العملاء بنسبة 3% بالمقارنة مع الربع الثالث من 2021.

وارتفع إجمالي أرباح مجموعة اتصالات إلى 500 مليون درهم (حوالي 2,2 مليار جنيه مصري) خلال الربع الأخير من 2021، وبزيادة 15% عن نفس الفترة من العام السابق له.

وبلغ إجمالي الربح في اتصالات مصر، بنهاية عام 2021، حوالي 9,1 مليار جنيه مصري، قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك، مدفوعا بزيادة الإيرادات.