Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أحمد وادي وأيمن عيسوي يناقشان الصعود السريع للبنوك الرقمية

شارك أحمد وادي المؤسس والرئيس التنفيذي لـ Money Fellows ، وأيمن عيساوي الشريك المؤسس في Lucky App، في جلسة حول الصعود السريع للبنوك الرقمية Neobanks على وتأثيرها على القطاع المالي، وذلك في قمة Forbes Under 30 بالجونة.

Money Fellows

في البداية قال أحمد وادي إن منصة Money Fellows تعمل على رقمنة الإقراض والتوفير الدوار، أو ما يعرف بالجمعية، التي تعتمد على قيام مجموعة من الأشخاص بوضع مبلغ ثابت من المال شهريا، على أن يحصل كل منهم بالتناوب على كامل المبلغ.

َويشير وادي إلى أن المنصة وغيرها من شركات التكنولوجيا المالية تعمل على نشر ثقافة البنوك الرقمية في مصر، وهو ما له تأثير كبير على الاقتصاد، وقد أصبح هناك اتجاه كبير من المستهلكين لاستخدام تلك المنصات.

مبادرات حكومية

وأشار وادي إلى أهمية تغيير تفكير الناس في التكنولوجيا المالية، كما أن هناك العديد من المبادرات الحكومية لدعم شركات التكنولوجيا المالية في مصر، ومن المهم تقديم حلول جديدة في التكنولوجيا المالية، وتهيئة النظام البيئي لنجاح تلك الشركات.

Lucky

أما أيمن عيسوي مؤسس شركة Lucky، فقال: تتزايد البنوك الرقمية واستخدامها بشكل كبير خلال الفترة الماضية، وذلك بسبب الطريقة التي تقدمها تلك البنوك، والقيمة التي تقدمها للمستخدمين، مما جعل هناك نمو في شركات التكنولوجيا المالية، وقد شجع البنك المركزي المصري تلك الشركات خلال السنوات الثلاث الماضية بشكل كبير.

شراكات

وأشار عيسوي إلى أهمية الشراكات لشركات التكنولوجيا المالية، حيث قامت Lucky بشراكة مع فيزا لإطلاق بطاقة لاكى البلاتينية الائتمانية من بنك أبوظبى الأول، وهي الأولى من نوعها فى السوق، وتقدم أعلى نسبة كاش باك تتمتع بها أى بطاقة ائتمانية فى مصر، وتوفر تسهيلات تمويلية جذابة بما فى ذلك إمكانية التقسيط، وتعمل Lucky على الوصول إلى قاعدة أكبر من المستهلكين.