Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«أحمد قاسم» يكشف أهمية الاستدامة و الاستثمار في المباني الخضراء

نصح الدكتور أحمد قاسم مدير القطاع التجاري بشركة الميرا للتطوير العقاري، بأهمية الانتقال السريع إلى المبانى المستدامة لما لها من تأثير إيجابي كبير على الصحة العامة العامة فضلا عن توفير الطاقة.

وأكد قاسم أن الاستدامة مصطلح بيئي يصف كيف تبقى الأنظمة الحيوية متنوعة ومنتجة مع مرور الوقت والاستدامة بالنسبة للبشر هي القدرة على حفظ نوعية الحياة التي نعيشها على المدى الطويل وهذا بدوره يعتمد على حفظ العالم الطبيعي والاستخدام المسؤول للموارد الطبيعية.

وأشار إلى أنه يمكن تلخيص المصطلح العلمى لها بان ( التنمية المستدامة هي التنمية التي تفي باحتياجات الوقت الحاضر دون المساس بقدرة الأجيال المقبلة على تلبية احتياجاتها الخاصة .

وأضاف «قاسم» أن الدولة ومستثمرو القطاع الخاص توسعوا في تنفيذ مشروعات صديقة للبيئة أو كما يطلق عليها المباني الخضراء.

وقال من أجل المساعدة في تحقيق النمو البيئي والاقتصادي والاجتماعي، خاصة وأنها تعتمد على المصادر الحيوية والقابلة لإعادة التدوير أو المواد المتجددة .

واستطرد قائلا: «تكاليف المباني الخضراء هي نفسها نفس تكاليف المباني العادية وأحيانا تكلف أكثر قليلا لأنها تحتاج إلى مواد خاصه لبنائها، وهذا لا يعني أن المباني الخضراء لن تحتاج للصيانة أو التجديد أيضا، ولكن بما أن تلك المباني تم بناؤها من الموارد الطبيعية فجميع تلك الأعمال التجميلية أو التشغيلية للمبنى ستأخذ وقت أكثر حتى يستدعي الأمر القيام بها ولذلك فإن الاستثمار في المباني الخضراء هو 10 مرات أكثر ربحا من تلك المباني العادية».

وأضاف الدكتور أحمد قاسم خلال تصريحات صحفية أن المعيشة المستدامة هي أسلوب حياة يسعى لتقليص استخدام الفرد أو المجتمع لمصادر الأرض الطبيعية والشخصية، ويسعى ممارسوا المعيشة المستدامة لتقليص انبعاثات الكربون من خلال تغيير أساليب النقل واستهلاك الطاقة والحمية الغذائية.