Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«أحمد فهمي»: العاصمة الإدارية تشهد إنشاء أول تجمع سكني في مدينة ذكية بالكامل

دعا اللواء دكتور مهندس أحمد فهمي، مدير عام شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إلى زيارة العاصمة الإدارية والمشاركة في الفعاليات التي بدأت منذ منتصف العام الحالي، ومن المستهدف استمرارها حتى نهاية العام.

وأشار «فهمي» إلى أنه تم إقامة حفلات فنية واجتماعية في منطقة النهر الأخضر، وهي إحدى المناطق الهامة في العاصمة الجديدة، التي تحتوي على أكثر من 600 فدان من المساحات الخضراء.

وأضاف أنه تم إقامة حفلة فنية للدي جي العالمي «بلاك كوفي»، حضرها نحو 7 آلاف شخص، كما تم إقامة فعالية أخرى حضرها أكثر من 3 آلاف مشاهد.

وعن آخر تطورات منطقة R7 الخاصة بمشروعات شركات التطوير العقاري الخاصة، ذكر فهمي أن جميع أراضي المنطقة تم طرحها بالكامل للمستثمرين، ولا توجد حاليا أراضي أخرى بالمنطقة.

ولفت إلى انتهاء هيئة المجتمعات العمرانية من تنفيذ جميع أعمال المرافق بالكامل بنسبة 100%، مشيرا إلى تولي الهيئة الهندسية تنفيذ أعمال الطرق في المنطقة.

وأوضح أنه حاليا تم الانتهاء من مرحلة تأسيس الطرق التي من المستهدف الانتهاء منها خلال ال3 شهور القادمة، للبدء في أعمال اللاند سكيب، مشيرا إلى أنه من المخطط الانتهاء من جميع أعمال الطرق والمرافق واللاند سكيب بالكامل بنهاية العام الحالي 2023، بالتزامن مع انتهاء جميع المطورين العقاريين من تنفيذ مشروعاتهم الخاصة في منطقة R7.

وأعلن فهمي عن استعداد منطقة R7 لاستقبال القاطنين وبدء انتقال ملاك الوحدات السكنية، بالإضافة إلى افتتاح الخدمات خلال الربع الأول من العام القادم 2024.

لفت إلى تقدم الكثير من الملاك في المنطقة بطلبات للحصول على عدادات للخدمات الخاصة بوحداتهم السكنية، موضحا أنه تم البدء الفعلي في تركيبها، وذلك بالتزامن مع صدور تطبيق الهاتف المحمول، الذي يتيح لمالك الوحدة السكنية او الفيلا في العاصمة الجديدة معرفة استهلاكه لدفع فواتيره، لافتا إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة تشهد لأول مرة في مصر إنشاء أول تجمع سكني ( كومباوند) في مدينة ذكية بالكامل ( full smart city ).