Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«أحمد البسيوني»: إنشاء المدن الذكية أرسى قواعد الجمهورية الجديدة

قال أحمد البسيوني، المطور العقاري، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أرسى قواعد الجمهورية الجديدة، من خلال إقامة العديد من المدن الجديدة الذكية، ومنها العاصمة الإدارية الجديدة، ودمياط الجديدة، والمنصورة الجديدة.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامية منى العمدة مقدمة برنامج هنا الجمهورية الجديدة على قناة النهار. أن وزارة الإسكان تتعامل بمهارة واحترافية شديدة لتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي. وذلك بإنشاء المدن الجديدة المخططة على مستوى المحافظات؛ بهدف استيعاب الزيادة السكانية، وتوفير فرص للاستثمار والعمل.

وأشار إلى أن مصر تشهد نهضة عمرانية تعد تنفيذا لمخرجات المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمراني.

كما أن القطاع العقاري يشهد حاليا مجموعة من التحديات الكبيرة التي لم يشهدها من قبل. وذلك نتيجة الارتفاعات الكبيرة والمتتالية لأسعار مواد البناء وهو ما أثر على تكلفة التنفيذ.

ولفت إلى أهمية الجهود المكثفة التي تقوم بها أجهزة الدولة المعنية، بالإضافة إلى تعاون الدولة ووزارة الإسكان والمطورين العقاريين للارتقاء بالقطاع العقاري.

أشار إلى أن الجلسات السابقة جنيت ثمارها بالاستجابة لمطالب الشركات العقارية بتخفيض الفائدة لمدة عامين لتصبح 10% فقط. وهو ما يمكن الشركات العقارية من استمرار العمل.

وأشاد بجهود الدكتور وليد عباس، المشرف على قطاع التخطيط والمتابعة بهيئة المجتمعات العمرانية. وذلك نظرا لدوره الفعال فى دعم المطورين والقطاع العقارى.

وشدد على أن الدكتور وليد عباس نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية كان قارئا سريعا للمشكلات وقام بدور كبير خلال الفترة الماضية فى حل مشاكل كافة المطورين العقاريين وشركات الاستثمار العقارى بمنتهى الدقة والسرعة والذكاء. وهو ما أثر بالإيجاب على القطاع العقارى، وساهم فى حدوث انتعاشة كبيرة، بالإضافة لحل المشاكل القائمة منذ فترة. والتى كان لها دور كبير فى زيادة نسبة المشروعات العمرانية، وكذلك معدلات التنفيذ.