Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أجهزة لابتوب سامسونج القادمة ستعمل بشاشة OLED وستدعم القلم الإلكتروني S Pen

تعمل سامسونج على إصدار المزيد من الأجهزة الداعمة للقلم الإلكتروني S Pen

كشفت تقارير تطوير شركة سامسونج حاليا لأجهزة حواسيب محمولة جديدة، تحمل اسم “جالاكسي بوك برو” Galaxy Book Pro و”جالاكسي بوك برو 360″ Galaxy Book Pro 360، والتي ستصدر بشاشات أوليد OLED ودعم للقلم الإلكتروني الخاص بسامسونج S Pen.

وقالت التقارير، التي نشرها موقع SamMobile، أن لابتوب سامسونج Galaxy Book Pro 360 سيدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G، وأن مصدر الخبر يعود إلى ظهور الأجهزة الجديدة في تسجيلات شهادات البلوتوث الشهر الماضي.

ويتوقع أن يكون قياس شاشات الأجهزة المحمولة الجديدة من سامسونج 13,3 و15,6 بوصة، وأنه من غير المرجح أن تستخدم سامسونج في هذه الأجهزة شاشات أوليد OLED بمقاس 14 بوصة ومعدل تحديث 90 هرتز، والتي ستدخل حيز الإنتاج على نطاق واسع الشهر المقبل.

ولن تكون أجهزة اللابتوب الجديدة من سامسونج هي الأولى الداعمة للقلم الإلكتروني S Pen، فقد صدر أول كمبيوتر محمول داعم للجيل الخامس من سامسونج في العام الماضي، وهو لابتوب Galaxy Book Flex 5G.

ويعتقد أن الأجهزة الجديدة ستصدر بمعالجات إنتل Intel Core i5 وi7، وأن جهاز Galaxy Pro 360 سيكون من نوع الأجهزة 2 في 1، حيث يتضمن مفصل بزاوية 360 درجة لقلب شاشته واستخدامه كجهاز لوحي.

ويباع قلم سامسونج الإلكتروني S Pen بشكل منفصل عن هاتفها الذكي Galaxy S21 Ultra، وتخطط سامسونج لإصدار محسن من القلم الإلكتروني يحمل اسم S Pen Pro، في وقت لاحق من العام الجاري، والذي سيدعم تقنية البلوتوث والإيماءات، وتعمل سامسونج على إصدار المزيد من الأجهزة الداعمة للقلم الإلكتروني.