Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أجر آيفون بدل شرائه أبل تخطط لطرح هواتفها بخدمة اشتراك

كشفت تقارير حديثة، عن أن شركة أبل تسعى لإطلاق خدمة اشتراك جديدة لأجهزة أيفون وأيباد ومنتجاتها الأخرى، مما سيجعل ملكية الجهاز مماثلة لدفع رسوم التطبيق الشهرية.

ومن ثم، إذا كنت تخطط لشراء أحد هواتف أيفون من شركة أبل، أو أحد هواتفها من طراز أيباد، خلال العام المقبل، فقد يكون ذلك جزءًا من خدمة الاشتراك.

وستكون الخدمة هي أكبر دفعة لشركة أبل حتى الآن في نظام المبيعات المتكررة تلقائيًا، مما يسمح للمستخدمين بالاشتراك في الأجهزة لأول مرة، بدلًا من مجرد الاشتراك في الخدمات الرقمية.

وأفاد تقرير جديد نشرته وكالة لومبيرج الأمريكية، نقلًا عن مصادر مطلعة، بأن مشروع أبل ما يزال قيد التطوير، وقد يكون اعتماد اشتراكات الأجهزة، على غرار برنامج التأجير التلقائي، بمثابة تحول كبير في إستراتيجية الشركة التي باعت أجهزتها دومًا بالتكلفة الكاملة بشكل مباشر، وأحيانًا من خلال أقساط بدعم من شركات أخرى.
ويمكن أن يساعد ذلك القرار شركة أبل بتحقيق المزيد من الإيرادات، وتسهيل تحمل إنفاق آلاف الدولارات على الأجهزة الجديدة من جانب المستهلكين.

ويعد آيفون أكبر مصدر لمبيعات آبل، حيث حقق ما يقرب من 192 مليار دولار في العام الماضي، أي أكثر من نصف عائدات الشركة.

وتتمحور الفكرة حول جعل عملية شراء آيفون أو آيباد على قدم المساواة مع الدفع مقابل تخزين آيكلاود أو اشتراك آبل ميوزك كل شهر، ويختلف البرنامج عن برنامج الأقساط في أن التكلفة الشهرية لن تمثل سعر الجهاز مقسمًا على 12 أو 24 شهرًا، بل يكون رسمًا شهريًا لم يتحدد بعد ويعتمد على الجهاز الذي يختاره المستخدم.

وناقشت الشركة السماح لمستخدمي البرنامج بتبديل أجهزتهم بنماذج جديدة عند ظهور أجهزة جديدة، فيما تعمل آبل على برنامج الاشتراك منذ عدة أشهر، ولكن تراجع المشروع لصالح محاولة إطلاق خدمة “اشتر الآن، وادفع لاحقًا” بشكل أسرع، ومع ذلك، لا يزال من المتوقع إطلاق خدمة الاشتراك في نهاية عام 2022ولكن قد يتم تأجيلها حتى عام 2023.

لكن لم تكن التفاصيل الكاملة لما سيتم تضمينه متاحة حتى الآن ، ولكن الخدمة ستشمل ترقيات منتظمة، وسيتم إطلاقها في أواخر عام 2022 أو أوائل عام 2023، كذلك فإن الأسعار غير معروفة أيضًا، حيث يتطلب برنامج الترقية الحالي من أبل حاليًا 35 دولارًا أو أكثر شهريًا للحصول على ترقيات أيفون السنوية وتغطية أبلCare + المستمرة.