Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«أبولو» توفر تمويلاً بملياري دولار لدعم توسع صانعة الرقائق «ولف سبيد» في أمريكا 

تقود مجموعة من مؤسسات الإقراض بقيادة “أبولو جلوبال مانجمنت”، تمويلاً بمليارَي دولار لصالح شركة صناعة أشباه الموصلات “ولف سبيد”؛ لدعم توسعها في الولايات المتحدة.

ووفقا لبيان، يتيح التمويل 1.25 مليار دولار نقداً فورياً للشركة، فيما يمكن سحب 750 مليون دولار أخرى لاحقاً. هيكل التمويل هو سندات مضمونة لأجل سبع سنوات بعائد 9.875%، ويمكن إعادة شرائها بعد ثلاث سنوات.

اختارت “ولف سبيد” المضي في هذا السبيل للاكتفاء بعدد محدود من الأطراف الذين يمكنهم الاطلاع على ملكيتها الفكرية، فضلاً عن أن مؤسسات الإقراض الخاصة بإمكانها توفير تمويل إضافي في وقت لاحق، وفقاً لمصادر مطلعة.

رتّبت “أبولو” صفقة التمويل غير المصنَّفة، ووزعت جزءاً على مديري أصول آخرين، وفقاً لأحد الأشخاص الذي طلب عدم الكشف عن هويته لخصوصية التفاصيل.

وأضافت المصادر، أن العائدات من التمويل تدعم توسع منشأتَي إنتاج تابعتين لـ”ولف سبيد” لتزويد شركات صناعة سيارات، مثل “جاجوار لاند روفر أوتوموتيف” (Jaguar Land Rover Automotive Plc) برقائق كربيد السيليكون.

يُشار إلى أن “أبولو” كانت رتّبت عمليات تمويل خاصة كبيرة أخرى لشركات مُدرَجة في السنوات الأخيرة، بما في ذلك قرض بقيمة 1.8 مليار دولار لدعم استحواذ شركة”نيو ميديا إنفستمنت جروب” على شركة “جانيت”، وقرض بقيمة مليار دولار لصالح شركة “بومبارديير”، وسلسلة من الديون وتمويل الأسهم المفضلة لصالح شركة “هيرتز جلوبال هولدينجز”.

يذكر أن قيمة شركة “ولف سبيد”، تبلغ أكثر من 7 مليارات دولار. تُستخدم منتجاتها في صناعات السيارات والطاقة المتجددة والدفاع والفضاء.