Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أبل توقف مشروع الأيفون القابل للطي.. ما السبب؟!

أعلنت أبل تعليق مشروعها لتطوير أيفون قابل للطي، بعد فشل شاشات الموردين المتعاملين معها في اختبارات الجودة الصارمة التي تفرضها الشركة.

ولا تتوقف أبل عن الابتكار والبحث، بل عملت بجد على اختبار أجهزة الهواتف القابلة للطي المقدمة من منافسيها، وذلك في إطار رحلتها المستمرة نحو تطوير أجهزتها المستقبلية.

وعلى الرغم من أن بعض الأجهزة التي تم اختبارها استخدمت شاشات من إنتاج شركة سامسونج، إلا أن النتائج كانت مخيبة للآمال، حيث تعرضت الشاشات للكسر بعد فترة قصيرة من الاختبارات، مما دفع أبل إلى تجميد مشروعها حتى يتم توفير شاشات تلبي معاييرها العالية.

ومن الواضح أن أبل لا تتنازل عن رؤيتها الرائدة في مجال التكنولوجيا، إذ يشير تقريرٌ حديثٌ إلى أن الشركة عملت على بناء نماذج أولية لأجهزة أيفون القابلة للطي، وذلك بعد سنواتٍ طويلةٍ من البحث والتطوير.

وعلى الرغم من أن هناك تكهنات بإطلاق أولى الأجهزة القابلة للطي في السنوات القادمة، إلا أن أبل لا تخطط حاليًا لطرحها في الأسواق خلال عامي 2024 أو 2025، وذلك بسبب تركيزها على ضمان جودة المنتج قبل كل شيء.

يُشير التقرير إلى أنه في حال عدم تحقيق الأجهزة القابلة للطي لمعايير آبل، فقد تتخلى الشركة نهائيًا عن فكرة تطويرها.

بالإضافة إلى ذلك، هناك مؤشرات على أن أبل قد تستعين بتجربتها في صناعة الأجهزة القابلة للطي من خلال تطوير جهاز قابل للطي قد يحل محل الأيباد ميني في المستقبل.