Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أبل تعمل على تقنية جديدة لتصحيح نظر مستخدمي هواتف أيفون وأجهزة أيباد اللوحية

تقدمت شركة أبل الأمريكية Apple إلى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي، من أجل تسجيل براءة اختراع لتقنية جديدة، يمكنها ضبط الرسوميات على شاشات هواتف أيفون وأجهزة أيباد اللوحية تبعا لقوة نظر كل مستخدم.

ووصفت براءة الاختراع تطبيقا يدعى (Privacy Eyewear)، والذي من شأنه حماية خصوصية مستخدمي هواتف وأجهزة أبل، إذا يسمح للمستخدم فقط برؤية الشاشة بوضوح، بينما لا يستطيع الفضوليون المحيطون به اختلاس النظر إلى الأجهزة.

وقالت براءة الاختراع الجديد من أبل أن نسبة كبيرة من المستخدمين تحتاج إلى استخدام نظارات طبية أو عدسات لاصقة من أجل الرؤية بشكل صحيح، لذلك ستقوم تقنية أبل الجديدة لتصحيح رؤية المستخدم تلقائيا لشاشات أيفون وأيباد.

على سبيل المثال، إذا كان المستخدم مصابا بقصر النظر، لكنه لا يرتدي نظارات طبية، فسوف يتم عرض المحتوى على شاشات أجهزة أبل بوضوح تبعا لنظره، أما إذا كان من مرتديي النظارات، فسوف تضبط الشاشة نفسها بحيث لا يضطر الشخص لخلع نظارته من أجل الرؤية بوضوح.

وبحسب براءة الاختراع، سيقوم الجهاز بمسح وجه المستخدم بالكامل أو جزء منه، وإنشاء خريطة عميقة له، تقوم بتحديد كيفية تصحيح بصر المستخدم بناء على هذا المسح الدقيق.

وسيقوم الجهاز بتخزين نتائج الفحص، بحيث يتعرف على المستخدم بنفس تقنية التعرف على الوجه (Face ID)، من أجل تصحيح الشاشة تلقائيا عند التعرف عليه، وهي الميزة المفيدة في حالة استخدام أكثر من شخص للجهاز.