Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أبل تطلق خدمتها Pay Later.. اشتري دلوقتي وادفع بعدين!

أطلقت شركة أبل خدمتها الجديدة Apple Pay Later، التي تدخل بها إلى قطاع خدمات الشراء الآن والدفع لاحقا (BNPL)، والتي تتيح للمستخدمين اقتناء المنتجات التي يرغبون فيها دون دفع سعرها بالكامل فوريا، وهي متاحة حاليا لمستخدمي محفظتها Apple Wallet.

وقالت أبل أن خدمتها للدفع لاحقا (Pay Later) تتيح للمستخدمين الحصول على قروض من 50 إلى 1000 دولار، ثم سداد هذه القروض على 4 دفعات على مدار 6 أسابيع دون فوائد أو رسوم.

وأعلنت أبل، لأول مرة، عن خدمتها للدفع اللاحق (Apple Pay Later) خلال مؤتمرها العالمي للمطورين العام الماضي WWDC 2022، والتي عملت عليها لفترة طويلة.

وخططت أبل في البداية لإطلاق خدمتها للدفع اللاحق (Pay Later) مع نظام تشغيل iOS 16، غير أنها تأخرت في إطلاقها بسبب مشكلات فنية وهندسية، بحسب ما نشرته بلومبيرج في سبتمبر الماضي.

ولا يمكن لجميع مستخدمي أجهزة أيفون وأيباد الوصول حاليا لخدمة أبل للدفع اللاحق، حيث تختار أبل عشوائيا مجموعة من المستخدمين من أجل استقبال دعوات منها للوصول المبكر إلى خدمتها الجديدة، كما أن الخدمة متاحة فقط حتى الآن في الولايات المتحدة الأمريكية وللمشتريات عبر الإنترنت وداخل محفظة أبل على أنظمة iOS 16.4 وiPadOS 16.4.