Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أبل تحيط نظارتها الجديدة بإجراءات مشددة خلال جولة تجربتها المخصصة لوسائل الإعلام

أحاطت شركة أبل نظارتها الجديدة “فيجن برو” بإجراءات مشددة خلال جولة تجربتها المخصصة لوسائل الإعلام، والتي حظيت بها مجموعة من المواقع والقنوات الإخبارية، وكذلك عدد من المؤثرين والمدونين التقنيين على شبكة الإنترنت.

وحظي كل محرر من وسائل الإعلام بتجربة مدتها 30 دقيقة مع النظارة الجديدة، لكن دون السماح لأي منهم بالتقاط أي صور أو تسجيل مقاطع فيديو لتلك التجربة، كذلك، جرت التجربة داخل مبنى، وفقاً لما نشرته “بيزنس انسايدر”، والذي صمم خصيصاً لتجربة النظارة الجديدة.

وعلى الرغم من جميع القيود التي فرضتها أبل حول التجربة، إلا أن جميع المراجعات الأولية لنظارة “فيجن برو” جاءت إيجابية، وتؤكد ثراء التجربة سواء على مستوى جودة المحتوى وعرضه داخل النظارة وخفة وزنها وكذلك تصميمها المريح، نتيجة اعتماد أبل على جعل بطارية النظارة منفصلة عن هيكلها الأساسي.

ولكن جوانا ستيرن، محررة “وول ستريت جورنال” التقنية، نشرت صورة خلال مراجعتها المصوّرة للنظارة، توضح إحمرار جبهتها ومنطقة أعلى الأنف بعد انتهاء تجربتها التي دامت نصف ساعة فقط.

كذلك منعت أبل ممثلي وسائل الإعلام من تجربة الشاشة الأمامية للنظارة، والتي توضح عيني مرتدي النظارة عند تفاعله مع أي شخص أمامه في الواقع الحقيقي، وتتحول لعرض طيف من الألوان خلال دخوله إلى تجربة في الواقع الافتراضي بالكامل.

واعتمدت جميع المراجعات المصوّرة، التي نشرتها وسائل الإعلام لنظارة أبل الجديدة “فيجن برو”، على المقاطع الرسمية التي نشرتها أبل لعرض النظارة، سواء على موقعها الإلكتروني، أو مما استعرضته خلال حفل الإطلاق ضمن فعاليات مؤتمرها للمطورين WWDC 2023.

وتجدر الإشارة إلى أن نظارة أبل الجديدة “فيجن برو” لا تزال في مرحلة التجربة، ولم يتم الإعلان عن موعد إطلاقها للجمهور حتى الآن، ولا توجد معلومات كافية حول سعرها المتوقع.

وأشار موقع “وايرد” إلى أن مديري أبل رفضوا التعليق بشكل رسمي على أي معلومات حول نظارة “فيجن برو”، كما أن جميعهم، بما في ذلك مدير أبل تيم كوك، لم يرتدوا النظارة أمام وسائل الإعلام، واكتفى كوك بالتقاط الصور وهو يقف بجوار النظارة.