Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أبرز فعاليات مؤتمر «ليب 2024».. السعودية تستقطب خبراء التكنولوجيا العالميين

تنطلق فعاليات الدورة الثالثة من المؤتمر التقني الأكثر حضوراً بالعالم “ليب” بالعاصمة السعودية الرياض، وذلك خلال الفترة من 4 حتى 7 مارس 2024، تحت شعار “آفاق جديدة”.

ويسعى المؤتمر إلى تعزيز مكانة المنطقة والعالم في المجال التكنولوجي، ويعد بتقديم فرص لا مثيل لها للشركات الناشئة والمستثمرين.

ويمثل مؤتمر “ليب 2024” نقطة تحول في عالم التقنية وريادة الأعمال، بجمعه بين الخبراء والمستثمرين والتقنيين في منصة واحدة لتبادل الأفكار والابتكارات.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 1.8 ألف جهة عارضة من كبرى الشركات التقنية في العالم، أمثال جوجل ومايكروسوفت وسيسكو وآي بي إم.

فعاليات مؤتمر “ليب”
يضم المؤتمر عديداً من الفعاليات والجوائز، ومن أبرزها:

1- منصة المستثمرين: تركز على استعراض الفرص الاستثمارية المبتكرة، وتقديم ورش عمل متخصصة بمشاركة نخبة من المستثمرين العالميين.

2- مسرح الشركات الناشئة: يناقش موضوعات، منها صياغة خريطة النجاح ودعم صناع التغيير، مع التركيز على الابتكار في نمو الشركات الناشئة.

3- مسابقة “روكت فيول”: بجوائز تتجاوز المليون دولار، تسلط المسابقة الضوء على الشركات الناشئة المبتكرة في مجالات متنوعة مثل التقنية للإنسانية، والذكاء الاصطناعي، مما يدعم النمو والابتكار في القطاع.

أهداف مؤتمر “ليب”

يهدف المؤتمر إلى خلق بيئة تعاونية تعزز من نمو وتطور الاقتصاد الرقمي، مع التركيز على الابتكار والتقدم التقني.

ويسعى المؤتمر أيضاً إلى تحفيز الابتكار، وتشجيع التعاون بين الشركات الناشئة والمستثمرين والتقنيين؛ لتشكيل مستقبل الصناعة التقنية وريادة الأعمال.

ومع وجود كبرى الشركات التقنية وتقديم جوائز قيّمة للشركات الناشئة، يبرز المؤتمر بوصفه حدثاً لا غنى عنه لكل مَن يطمح إلى ترك بصمة في عالم التقنية والأعمال.

ومن خلال تعزيز الابتكار وتقديم فرص للتعلم والتطور، يسهم مؤتمر “ليب” في تشكيل مستقبل الصناعة التقنية ودعم الاقتصاد الرقمي على مستوى العالم.

ويعكس مؤتمر “ليب 2024″، تفاني المملكة السعودية في المضي قدمًا نحو المستقبل الرقمي، والتزامها بتعزيز الابتكار ودفع حدود التقدم التكنولوجي.

وغالبًا ما يُطلق على الحدث اسم “دافوس الرقمي”، إذ يحظى بسمعة مرموقة تتخطى كونه مجرد حدث تكنولوجي، ليشكل منصة تجمع أبرز العقول المبدعة في العالم للمساهمة في رسم ملامح مستقبل الابتكار الرقمي في المملكة العربية السعودية.