Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أبرز المنتجات التي تستعد أبل لإطلاقها خلال شهر أكتوبر الجاري

في 7 سبتمبر الماضي، وخلال حدثها المميز Far Out، كشفت أبل عن أجهزتها ومنتجاتها الجديدة، والتي تضمنت سلسلة هواتف أيفون الجديدة iPhone 14، وساعات أبل الذكية Apple Watch Series 8 وApple Watch Ultra، والجيل الثاني من AirPods Pro، بالإضافة إلى الإصدار الجديد من نظام تشغيلها iOS 16 وwatchOS 9.

ولدى أبل عدة منتجات مميزة، تستعد لإطلاقها خلال شهر أكتوبر الجاري، ومنها هاتف من سلسلة أيفون 14 الجديدة، ومجموعة من أجهزة أيباد iPad وماك Mac، مع تحديثات مهمة لأنظمة التشغيل.

أجهزة أبل الجديدة

هاتف iPhone 14 Plus

أحد منتجات أبل المؤكد إطلاقها خلال أكتوبر الجاري، والذي يصدر بشاشة 6,7 بوصة، وهو متوفر للطلب المسبق، وسوف يصل إلى رفوف المتاجر يوم الجمعة 7 أكتوبر الجاري.

كمبيوتر M2 Mac mini

لم يتم تحديث Mac mini منذ إطلاق شريحة M1 في 2020، ولسبب ما لا تزال أبل تبيع إصدار إنتل أيضا، لذا فمن المنتظر إطلاق أبل لإصداراتها الجديدة M2 وM2 Pro مع تعديل طفيف في التصميم.

لابتوب M2 MacBook Pro

يبلغ عمر لابتوب MacBook Pro، من مقاس 14 و16 بوصة، عام واحد فقط، لكن من المتوقع أن تحصل رقائق M1 Pro وM1 Max على ترقية M2، وبعكس ذلك يستبعد أن يحدث تعديل جوهري آخر في الأجهزة.

أيباد M2 iPad Pro

لا تزال أجهزة أبل اللوحية iPad Pro، مقاس 11 و12,9 بوصة، تعمل بمعالج M1، وبما أنه تم الإعلان عن معالج M2، فمن المتوقع ترقية الأجهزة اللوحية iPad Pro للمعالج الجديد، مع احتمال إضافة خاصية الشحن اللاسلكي إليها.

التطبيقات وتحديثات البرامج

تحديث iOS 16.1

سيضيف أول تحديث كبير لنظام iOS 16 بعض المميزات المهمة، مثل تحسين مؤشر النسبة المئوية للبطارية، وميزة شحن الطاقة النظيفة، ودعم معيار المنزل الذكي Matter، وغيرها.

تحديث tvOS 16.1

لا يوجد الكثير من المميزات في تحديث tvOS 16.1 بخلاف دعم معيار المنزل الذكي Matter، ولكن سيتم التحديث لمواكبة نظام iOS 16.

تحديث iPadOS 16.1

ستكون أكبر ميزة في التحديث هي Stage Manager الجديدة، والتي تواصل أبل إجراء تغييرات جذرية عليها.

نظام macOS Ventura

والمعروف أيضا باسم macOS 13، ويوفر إصدار Ventura مجموعة من الميزات، مثل استخدام أيفون ككاميرا ويب لاسلكية، وميزة Passkey، وميزة مشاركة مكتبة صورة iCloud.