Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أبرز الإصدارات التي كشفت عنها «آبل» خلال مؤتمرها السنوي.. إليك سعر ومواصفات iPhone 16

رسميًا، أزاحت شركة “آبل” الستار عن هاتفها الجديد “آيفون 16” iPhone 16، بالإضافة إلى الجيل العاشر من AppleWatch والتي أتت بتصميم جديد وشاشة أكبر، والنسخة الجديدة من AppleWatch Ultra 2،

كما أعلنت آبل عن الجيل الرابع من AirPods والجيل الثاني من AirPods Pro، وكذلك، أعلنت عن تحديثها الثوري المعتمد على الذكاء الاصطناعي Apple Intelligence.

iPhone 16
يأتي هاتف آبل iPhone 16، بشاسية ألومنيوم عالي الجودة المخصص للاستخدام في مجال الطيران والفضاء.

ويتوفر الهاتف بألوان جديدة هي الأزرق، والأخضر، والوردي، بجانب الأبيض والأسود، وذلك عبر تقنية الحقن للزجاج الخلفي للهاتف، والتي استخدمتها الشركة من قبل مع آيفون 15، وهو مقاوم للمياه والتراب، والشاشة مغطاة بواق من السيراميك.

ويأتي الإصدار الجديد بقياسات 6.1 بوصة و6.7 لآيفون 16 بلس، ويأتي بنفس زر Action، الذي جاء للمرة الأولى مع آيفون 15. وكذلك، زراً جديداً للتحكم في الكاميرا.

وقالت آبل إن الرقائق الداخلية مجهزة لتشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية.


وسيأتي الهاتف بشريحة A18، وهي شريحة أسرع بمقدار مرتين للتعامل مع الذكاء الاصطناعي، بتكنولوجيا 3 نانوميتر، وهي ما يعني حجم ترانزيستور أصغر، وهو ما يجعله أسرع بـ30% من معالجات هواتف آيفون 15، وأقل استهلاكاً للطاقة.

كما أن معالج “آيفون 16” أسرع بنسبة 60% من “آيفون 12” وبنسبة 40% من نظيره الموجود في “آيفون 15″، وقالت إن “آبل إنتليجنس” سيتاح مجانًا في نظام التشغيل “آي آو إس 18”.

وتأتي الكاميرا الرئيسية للهاتف بقوة 48 ميجا بيكسل.

وحددت آبل سعر الهاتف “آيفون 16” عند 799 دولارًا كما سيبدأ سعر “آيفون 16 بلس” من 899 دولارًا.

Apple Watch Series 10
وتأتي الساعة الجديدة بقياس شاشة أكبر من سابقتها، أكبر حتى من شاشة ساعة Apple Watch Ultra، وتأتي بحواف منحنية، وهي بتكنولوجيا OLED، ما يمكن المستخدم من رؤيتها بشكل واضح عند النظر إليها من الجانب.

وستكون Series 10 أنحف ساعة من آبل على الإطلاق، وهي أنحف بنسبة 10% من سابقتها Series 9، وهي أخف وزناً كذلك.

وهي الأسرع أيضاً في الشحن، إذ يمكنها أن تصل إلى 80% خلال 30 دقيقة فقط. ويمكن للساعة أن تكتشف إذا ما سقط الشخص أرضاً، وهي تستخدم تعلم الآلة، للترجمة والتعرف على الصوت والترجمة الفورية.

وتعتبر الساعة الجديدة أول ساعة قادرة على التقاط حالة انقطاع التنفس خلال النوم Sleep Apnea، وذلك عبر استخدام مستشعر التسارع لاكتشاف أي اضطرابات خلال النوم، وعلى الرغم من أن الشركة أكدت أن الميزة الجديدة تعد “ميزة طبية”، إلا أنها لم تحصل بعد على موافقة هيئة الغذاء والدواء الأميركية FDA لتقديمها تلك الميزة.

ودعمت أبل ساعتها الجديدة بمعالج جديد كلياً، وهي شريحة معالج S10 والتي تقدم مستوى فائق من توفير استهلاك الطاقة والذكاء الاصطناعي.

وستحمل الساعة الجديدة مقياساً لعمق المياه وحرارتها، ما يجعلها مناسبة للغوص تحت المياه، والرياضات المائية. وستوفر للمستخدم حالة المد والجزر ببيانات لمدة 7 أيام ماضية.

ومن المقرر أن تتوفر الساعة الجديدة للطلبات المسبقة بداية من اليوم بسعر يبدأ من 399 دولار، وستصل الأسواق بحلول 28 سبتمبر.

2 Apple Watch Ultra
كذلك أعلنت آبل عن النسخة الجديدة من 2 Apple Watch Ultra، والتي تأتي بحلة من التيتانيوم، وأحزمة يد جديدة، ومميزات جديدة لمحبي الرياضات.
Airpods 4

أعلنت آبل كذلك، عن Airpods 4 بشريحة H2، والتي تأتي بتصميم أكثر راحة للأذن، ومعمارية جديدة لتصميم الصوت، ومميزات أفضل لعزل الصوت، والرد على المكالمات، والإجابة على Siri بنعم أو لا.

وستأتي بمنفذ USB-C، وبسعر يبدأ من 129 و179 دولاراً لـAirPods 4 التي تأتي مزودة بميزة Active Noise Cancellation، وهي متاحة للطلب المسبق من اليوم، وستصل الأسواق في 20 سبتمبر.

وأضافت الشركة أيضاً ميزة Conversation Awareness، والتي تتيح لمستخدمي آيربودز 4 إمكانية خفض الصوت تلقائياً بمجرد التقاط السماعة قيامهم بمحادثة مع شخص حولهم، ومن ثم معاودة رفع الصوت عند إنهائها.

وعززت الشركة من تجربة المستخدم مع سماعتها الجديدة من خلال تزويدها بعمر بطارية 30 ساعة من الاستخدام، مع تحسين التجربة عبر إتاحة تصميم جديد لعلبة حفظ وشحن السماعة، والذي يجعلها أكثر عملية في الانتقال، كما أنها تدعم الشحن اللاسلكي، وزودتها أيضاً بمكبر صوتي يساعد على العثور عليها عبر إطلاق نغمة صوتية مرتفعة عن البحث عنها بواسطة خدمة أبل Find My.

AirPods Pro 2
ستأتي بوضوح أعلى للصوت وعزل أفضل للصوت. وأجرت أبل دراسة عن فقدان السمع، وستزود من خلال تلك الدراسة AirPods Pro، بـ3 ميزات أولها حماية للسمع Hearing Protection وتقلل من الأصوات الخارجية أثناء التواجد في محيط به ضوضاء عالية. والميزة الثانية تمنح المستخدم اختباراً للسمع Hearing Test.

علاوة على ميزة Hearing Aid، وهي أداة لمساعدة الذين فقدوا السمع جزئياً، وهو ما يحسن من قدرة المستخدم على سماع الأصوات من حوله بوضوح أكبر، باستخدام AirPods Pro، ويمكن استعمال هذه الميزة بعد استخدام اختبار السمع، وبناءً عليه ستحدد السماعة مستوى الصوت المناسب. وقالت أبل إنها تتوقع أن تجيز هيئة الغذاء والدواء الأميركية الأداة في فترة وجيزة.