Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آي صاغة» توقف تسعير الذهب مرة أخرى

أوقفت منصة «آي صاغة» للتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، تسعير الذهب مرة أخرى، بالسوق المحلي خلال منتصف تعاملات أمس الثلاثاء، نتيجة استمرار التلاعب داخل الأسواق.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن المنصة لن تشارك في عملية التلاعب التي يتعرض لها سوق الذهب من قبل بعض التجار، لتحقيق مصالح خاصة تدمر مدخرات المواطنين.

وتراجعت أسعار الذهب مع بداية تعاملات اليوم بنحو 200 جنيه، ليسجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1650 جنيهًا، نتيجة الضغط الاعلامي أمس ووقف كثير من الشركات ومحلات التجزئة البيع والشراء لحين استقرار الأوضاع داخل السوق، واتضح أن الهدف من تراجع الأسعار تجميع أكبر قدر من الذهب الخام من السوق على أسعار منخفضة، لتُرفع الأسعار مرة أخرى لميتوى 1830 جنيهًا.

أضاف، أن المنصة اتخذت قرارًا بإعادة وقف تسعير الذهب، كما تدرس بعض الشركات والمحلات وقف البيع والشراء تجنبًا لعدم المشاركة في هذه المسرحية الهزلية والتلاعب بأموال المواطنين ومقدرات الوطن.

لفت، إلى ضرورة تدخل الدولة والأجهزة الرقابية لضبط حركة التسعير داخل السوق، أو على الأقل معالجة العوامل التي أدت إلى انفصال السعر المحلي عن السعر العالمي، والحفاظ على استقرار المعروض داخل الأسواق، ومنع الاحتكار وغلق منافذ التهريب لبيع الذهب بالأسواق الخارجية، لتوفير الدولار في ظل وقف الاستيراد.