Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آكام للتطوير» تقترب من تسليم المرحلة الثانية بالكامل لمشروع «سيناريو»

أعلن إدريس محمد، العضو المنتدب لشركة اكام للتطوير العقارى، اقتراب الانتهاء من تسليم المرحلة الثانية من مشروع «سيناريو» بالعاصمة الإدارية الجديدة. أولى مشروعات الشركة بالعاصمة والمقام على مساحة 40 فدان باستثمارات تتجاوز 4.5 مليار جنيه.

وأشار إلى تجاوز معدلات الإنشاءات بالمشروع لأكثر من 80% حتى الآن.

لفت إلى أن عام 2024 سيشهد انطلاقه جديدة ومختلفة لشركة آكام.

وقال إن الشركة تعكف حاليًا على دراسة عدد من الفرص الاستثمارية الجديدة بعدد من المناطق والمدن الواعدة لطرح مشروع جديد يتماشى مع الاستراتيجية الخاصة بالتوسع في السوق المصري خلال الفترة المقبلة وتزامنا مع الاقتراب من انتهاء مشروعي الشركة «سيناريو» و «SCENE7» الأكثر تميزا بالعاصمة.

وأضاف أن مشروع سيناريو والمقام بأكثر المناطق تميزا وقربا من معظم المحاور الحيوية بمنطقة R7 يضم 1500 وحدة. بمساحات متنوعة تتراوح بين 157 وحتى 451 مترا مربعا بالإضافة إلى مول تجارى خاص بالمشروع.

لفت إلى انتهاء الشركة من بيع 90% من إجمالي وحدات المشروع ولم يتبقى الا عدد محدود جدا من الوحدات الأكثر تميزا داخل المشروع تتراوح مساحتها ما بين 170 إلى 270 متر للوحدة.

وأشار محمد أن شركة «آكام» تعتمد في تنفيذ مشروعاتها على الابتكار من أجل التغيير والتحول إلى أسلوب حياة أفضل.

وأوضح أن ثاني مشروعات الشركة هو مشروع SCENE7 أول كومباوند رياضي متكامل بالعاصمة الإدارية الجديدة. والذى تجاوزت معدلات انشاءه 60%.

أما عن توقعاته للوضع الحالي وتأثر حركات المبيعات والقطاع بعد الاضطرابات الاقتصادية وارتفاع أسعار مواد البناء. أكد إدريس محمد أن الوضع الاقتصادي الحالي هو نتيجة طبيعية لازمات اقتصادية عالمية ولم تتأثر به مصر بمفردها. بل هي أزمة عالمية تأثر بها كل دول العالم.

لفت إلى أن الطلب مرتفعا على الوحدات العقارية بمختلف انواعها ،لأن السوق المصري يتمتع بطلب حقيقي على العقار. وهو السبب الذى يرجح كافة استقرار حركة المبيعات وعدم تأثرها بشكل كبير بالظروف الاقتصادية الحالية.