Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

آبل وميتا ينخدعان بطلبات مزورة ويقدمان بيانات المستخدمين لمتسللين 

انخدعت شركتا آبل وميتا المالكة للفيسبوك، بطلبات مزورة قدمها متسللين تظاهروا بأنهم في جهات تنظيمية، وأتاحوا لهم بيانات بعض العملاء، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج نقلًا عن أشخاص على دراية بالأمر.

ووفرت آبل وميتا بيانات المستخدمين الأساسية، مثل العنوان ورقم الجوال، لبعض المتسللين استجابة لطلبات مزورة للحصول على بيانات الطوارئ.

ووفقًا للوكالة، يُعتقد أن المتسللين منتسبين إلى مجموعة جرائم الإنترنت المعروفة باسم فريق الاسترداد، هم وراء بعض الطلبات القانونية المزورة، والتي تم إرسالها إلى الشركات طوال عام 2021.

وقال آندي ستون، المتحدث باسم ميتا، في بيان، إن الشركة تراجع كل طلب بيانات للتأكد من صحته وتستخدم أنظمة وعمليات متقدمة للتحقق من صحة طلبات إنفاذ القانون واكتشاف الانتهاكات.

وتعد طلبات الطوارئ أحد الإجراءات المستخدمة من قبل هيئات إنفاذ القانون في مختلف دول العالم للحصول على معلومات حول المستخدمين من منصات التواصل الاجتماعي في حالات الخطر الوشيك، ولا تتطلب توقيع القضاة عليها.

ومن المحتمل أن تستخدم تلك البيانات لتسهيل مخططات الاحتيال المالي، إذ توفر معلومات عن الضحية تساعد في تجاوز بيانات أمان الحسابات المالية.