Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» توقف تطبيق ITunes Movie Trailers لصالح Apple TV

تعتزم شركة “آبل” إيقاف تطبيق iTunes Movie Trailers، بعد أن بدأت باستضافة المقاطع الدعائية للأفلام بشكل حصري في تطبيق الشركة للتلفاز Apple TV.

وظهرت تلميحات عن خطة آبل لأول مرة في 9 أغسطس، عند اكتشاف لافتة ضمن موقع iTunes Movie Trailers الإلكتروني تقول: تطبيق Apple TV هو الموطن الجديد لتطبيق iTunes Movie Trailers. وبدأت اللافتة نفسها بالظهور عبر تطبيقات iOS و tvOS التي تحمل الاسم نفسه منذ ذلك الحين.

وأبلغ بعض مستخدمي Apple TV في الولايات المتحدة عن رؤية قسم جديد في تطبيق التلفاز بعنوان “شاهد أحدث المقاطع الدعائية للأفلام”، مع بطاقة اختيار رئيسية تعرض شعار iTunes Movie Trailers الأصلي، ولكن بعنوان Movie & TV Trailers.

ولم يتم عرض القسم الجديد في تطبيق التلفاز للمستخدمين في المملكة المتحدة، أو أي مكان آخر، وعندما ينقر مستخدمو آيفون وآيباد في المملكة المتحدة على اللافتة في تطبيق iTunes Movie Trailers الأصلي، يجري تحويلهم مرة أخرى إلى التطبيق، مما يشير إلى أن شركة آبل لم تكمل بعد طرحها لعملية الدمج.

وأطلقت الشركة التطبيق المجاني عبر نظام التشغيل iOS في شهر أكتوبر 2011 في الولايات المتحدة، مما وفر لمستخدمي آيفون وآيباد سهولة الوصول إلى مكتبة الشركة للمقاطع الدعائية للأفلام.

ومن المحتمل أن يكون إغلاق التطبيق جزءًا من إستراتيجية الشركة للتخلص التدريجي من علامة iTunes التجارية وجمع كل محتواها الفيديوي تحت مظلة واحدة، بعد أن توقفت آبل عن تحديث التطبيق منذ 5 سنوات.

iTunes Movie Trailers التابع لشركة آبل، الذي لا يزال يحتوي على بعض عناصر الواجهة القديمة التي لا تتوافق مع تصميم الويب الحديث للشركة.

واستضافت آبل موقع iTunes Movie Trailers كجزء من موقعها الأساسي منذ أواخر التسعينيات وكان يحمل في الأصل اسم Quicktime Movie Trailers لعرض برنامج QuickTime وقدرته على استضافة مقاطع دعائية للأفلام قابلة للتنزيل عبر الإنترنت بدقة عالية في الأيام التي سبقت يوتيوب.