Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» توضح سبب ثغرة الصور في تحديث iOS 17.5

أوضحت شركة “آبل” سبب ثغرة الصور التي ظهرت في أجهزة آيفون، وآيباد، بعد بعد تحديث الهواتف إلى إصدار iOS 17.5 البرمجي.

وفوجئ المستخدمون بعد تحديث هواتفهم إلى إصدار iOS 17.5، بظهور صور كانوا قد قاموا بحذفها إلى معرض الصور على هواتفهم من جديد، وكأنها ملتقطة حديثاً.

وقالت آبل إن الخلل الرئيسي المتسبب في المشكلة لم يكن في خدمة مزامنة الملفات، والصور iCloud، وإنما في قاعدة بيانات معطلة، مخزّنة داخل هواتف المستخدمين أنفسهم، وفق موقع “9to5Mac”.

وأصدرت آبل في وقت سابق من الأسبوع الماضي تحديثاً جديداً يحمل رقم iOS 17.5.1، لمعالجة الخلل التقني.

وللتأكد من حذف البيانات والصور المخزنة على أجهزة آيفون وآيباد بشكل كامل، أضافت آبل أنه ينبغي للمستخدمين اتباع بعض الخطوات وهي:

– التوجه إلى الإعدادات Settings، والانتقال إلى تبويب عام General.
– بعدها يتم الضغط على خيار النقل أو إعادة التعيين Transfer or Restore.
– ثم الضغط على حذف جميع المحتوى والإعدادات Erase All Content and Settings.

وأقرَّت الشركة بأنه بعد إجراء المستخدم للخطوات السابقة، سيتم حذف جميع البيانات المخزنة على هاتفه بالكامل، ولن يكون هناك مجالاً لعودتها مرة أخرى على ذاكرة الجهاز.

وأشارت آبل إلى أن هذه المشكلة “نادرة”، وقد أثَّرت في عدد قليل من المستخدمين، مشددة على أنه ليس لديها أي إمكانية للوصول إلى صور أو فيديوهات المستخدمين

جدير بالذكر أن تحديث iOS 17.5.1 لا يحذف الصور التي عاودت الظهور بعد تثبيت iOS 17.5، لذلك ينبغي على المستخدمين المتضررين حذفها يدوياً بالطريقة التقليدية.

وبعد حذفها من معرض الصور، يمكن الانتقال إلى حافظة المحذوفة مؤخراً Recently Deleted، حيث ستبقى لمدة 30 يوماً، وبإمكان المستخدمين التخلص نهائياً من الصور المحذوفة عبر حذفها من داخل هذه الحافظة، ما يتيح لهم التخلص منها على جميع الأجهزة المسجلة بحسابات Apple ID الخاص بهم.