Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

آبل تنتقد سياسات مكافحة الاحتكار وتؤكد تضر مستخدمي آيفون

انتقد تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، سياسات مكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة والدول الأوروبية، قائلًا:إن بعض السياسات المقترحة تضر بخصوصية مستخدمي أجهزة آيفون.

وقال تيم كوك، خلال مؤتمر قمة الخصوصية العالمية أي إيه بي بي: إن سعي الجهات التنظيمية إلى إجبار آبل على إتاحة خيار تثبيت التطبيقات من الإنترنت لمستخدمي آيفون، قد يؤدي إلى تثبيت تطبيقات وبرامج ضارة لسرقة البيانات.

واستشهد كوك بتقارير التطبيقات الضارة على أجهزة أندرويد بسبب السماح بالتحميل الجانبي للتطبيقات، بينما تسمح آبل للمستخدمين بتثبيت البرامج من متجر تطبيقات آبل فقط، حيث يتم فحص وتحديث كل تطبيق.

وأكد كوك أن التحميل الجانبي للتطبيقات قد يمنح بعض الجهات طريقة للالتفاف على تدابير الحماية الأمنية التي وضعتها آبل، كما سيسمح لبعض الشركات التي تسعى وراء البيانات إلى تتبع المستخدمين رغمًا عنهم.

وجاءت انتقادات تيم كوك، ردًا على موافقة اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ الأمريكي هذا الشهر على قانون الأسواق المفتوحة، الذي يطالب آبل بالسماح بالتحميل الجانبي، بجانب موافقة الاتحاد الأوروبي على قانون الأسواق الرقمية مؤخرًا، والذي تضمن مطلب السماح بالتحميل الجانبي.