Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» تكشف سبب ارتفاع حرارة آيفون 15.. وهذا هو الحل

خرجت “آبل” عن صمتها، بعد تكرار شكاوي المستخدمين من ارتفاع درجة حرارة أجهزة “آيفون 15 برو، وآيفون 15 برو ماكس” عند اللمس.

وقالت صانعة الآيفون، إن الشكاوي الأخيرة بارتفاع درجة حرارة أجهزة “آيفون” عند اللمس ترجع إلى خلل متعلق بالبرمجيات، وأنه سيتم إصلاح الأمر قريباً.

وأوضحت آبل، في بيان: “قد يبدو الهاتف دافئاً خلال الأيام القليلة الأولى بعد إعداد الجهاز أو نقل بيانات المُستخدِّم بسبب زيادة نشاط البرامج في الخلفية.. اكتشفنا أيضاً خطأً في نظام التشغيل (iOS 17) يؤثر على بعض المستخدمين وسيتم معالجته في تحديث النظام”.

وأكدت “آبل”،  أنها تعمل مع المطورين وراء التطبيقات التي تتسبب في ارتفاع درجة حرارة أجهزة “آيفون”، وأن الإصلاحات في طور الإصدار.

بينما نفت “آبل” أن تكون المشكلة مرتبطة بأجهزة “أيفون 15 برو” فقط. وقالت إن الإصلاح القادم للنظام لن يتضمن إبطاء معالج أحدث الموديلات.

ولن يتطرق البيان إلى موعد تحديث برنامج “iOS 17” متاحاً، أو الإصدار الذي سيحمله.

واشتكى مئات المستخدمين، من أن هاتفي “آيفون 15 برو”، “آيفون برو ماكس 15” الجديدين أحياناً يصبحون أدفأ بشكل غير طبيعي عند اللمس. حتى أن بعض المستخدمين نشروا صوراً لقراءة مقياس الحرارة لأجهزتهم، والتي تظهر نتائج تزيد عن 38 درجة مئوية.