Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» تغير  منفذ شحن هواتف آيفون 14 إلى USB-C 

أشارت بعض المعلومات الجديدة، إلى أن “آبل” بصدد تغيير منفذ شحن أجهزة آيفون القديمة إلى USB-C، لتحذو حذو تشكيلة آيفون 15 القادمة.

وتعد تشكيلة آيفون 15 الأولى من آبل التي تتخلى عن منفذ الشحن Lightning لصالح منفذ الشحن USB-C. وفي حال قدمت آبل نماذج آيفون 14 بمنافذ شحن USB-C، فإن هذه تمثل المرة الأولى التي تغير فيها الشركة منفذ الشحن لمنتج أصدرته سابقًا.

كما أنها قد تمنح المستخدمين المزيد من الخيارات للاختيار من بينها، وذلك عبر توفيرها أجهزة آيفون مزودة بمنفذ الشحن USB-C مع ثلاثة معالجات وميزات مختلفة.

وقدمت التعليمات البرمجية للإصدار التجريبي من نظام التشغيل tvOS 17 دليلًا على وجود ست نماذج آيفون لم تُطرح.

وتنتمي أربعة أرقام إلى نماذج آيفون 15 (آيفون 15.4 وآيفون 15.5 وآيفون 16.1 وآيفون 16.2)، مع وجود رقمين ينتميان إلى نماذج آيفون 14 (آيفون 14.1 وآيفون 14.9)، وهما على الأرجح آيفون 14 وآيفون 14 بلس، حيث يجب أن تستمر آبل في بيع هذين الهاتفين خلال العامين المقبلين.

ومن المتوقع أن تتوقف شركة آبل عن طرح آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس بعد إصدار تشكيلة آيفون 15، حيث عادةً ما تتوقف الشركة عن الإنتاج والتوزيع الرسميين لنماذج آيفون برو السابقة بعد إصدار تشكيلة آيفون الجديدة لتجنب تأثر مبيعات أحدث هواتف آيفون.

وطرحت آبل منفذ الشحن Lightning للمرة الأولى في عام 2012 مع إصدار آيفون 5، في حين بدأت باستخدام منفذ الشحن USB-C في عام 2018 عبر آيباد برو.

واستخدمت الشركة منذ ذلك الحين منفذ الشحن USB-C ضمن جميع نماذج آيباد، حيث أصبح الجهاز اللوحي بمثابة المنتج الوحيد من آبل الذي تخلص من منفذ الشحن Lightning.

وعمل الاتحاد الأوروبي على مدى السنوات العشر الماضية على تمرير تشريع يطالب جميع الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية باستخدام منفذ الشحن USB-C.

وأصبح التشريع قانونًا في أواخر العام الماضي، ويجب على جميع شركات التكنولوجيا الامتثال بحلول عام 2024 أو المخاطرة بالابتعاد عن السوق الأوروبية.

ويمثل تخلي ابله عن كابلها لصالح كابل عالمي تغييرًا لنموذج أعمالها، ولكن من الضروري بالنسبة للشركة الامتثال للقانون،