Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» تعزز تفوقها وتستعيد لقب أعلى العلامات التجارية قيمة حول العالم لعام 2024

عززت شركة “آبل” من تفوقها على شركات تكنولوجية كبرى منها “مايكروسوفت” و”جوجل” و”أمازون”، واستعادت لقب أعلى العلامات التجارية على مستوى العالم من حيث القيمة لعام 2024 بفارق كبير.

واستعادت “آبل” ذلك اللقب مع النمو الاستثنائي لقيمة علامتها التجارية بنسبة 74% إلى 516.6 مليار دولار، وفقًا لتصنيف الشركة الاستشارية “براند فاينانس”، التي تقوم كل عام بتقييم قوة 500 من أكبر العلامات التجارية في العالم عبر مختلف القطاعات من حيث القيمة.

وقال ديفيد هاي، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لـ”براند فاينانس”: عززت “آبل” قيمة علامتها التجارية عن طريق التنوع الاستراتيجي والتميز، والابتعاد عن الاعتماد بشكل كثيف على مبيعات الآيفون والتوجه نحو الأجهزة القابلة للارتداء والخدمات مثل اشتراكات “آبل تي في”.

كما حصدت صانعة الرقائق “إنفيديا” لقب العلامة التجارية الأسرع نموًا في العالم، إذ ساعدت طفرة قطاع الذكاء الاصطناعي في نمو قيمة علامتها التجارية 163%.

والملاحظ في التصنيف هو خروج صانعة السيارات الكهربائية “تسلا” من المراكز العشرة الأولى وهبوطها للترتيب الثامن عشر بعد “مرسيدس”، مع تراجع قيمة علامتها التجارية 12% إلى 58.3 مليار دولار.

أما على صعيد الشرق الأوسط، فجاءت “أرامكو السعودية” في المركز الأول بقيمة علامة تجارية تبلغ 41.6 مليار دولار، بعدها “أدنوك” 15.2 مليار دولار، ثم “إس تي سي” 13.9 مليار دولار، و”اتصالات من إي آند” 11.7 مليار دولار.